ب
-
برامج إعداد المعلم
التقنية المعلوماتية لضمان جودة التعليم وعلاقته ببعض العوامل من وجهة نظر المعلمين [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 134-166]
-
برنامج إلکترونى مدمج
فعالية برنامج تعلم إلکتروني مدمج قائم على نظرية العقول الخمسة في تنمية المهارات الجغرافية والتاريخية الحياتية وإيجاد بيئة تدريسية آمنة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 1-118]
-
برنامج قائم على عمل الدماغ
فعالية برنامج تدريبي قائم على عمل الدماغ في تنمية التفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 305-351]
-
بناء وتعزيز
منهج التربية الإسلامية في بناء وتعزيز المهارات الحياتية لدى الشخصية المسلمة دراسة تحليلية [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 234-308]
-
بيئة تدريسية آمنة
فعالية برنامج تعلم إلکتروني مدمج قائم على نظرية العقول الخمسة في تنمية المهارات الجغرافية والتاريخية الحياتية وإيجاد بيئة تدريسية آمنة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 1-118]
ت
-
تحديات البحث التربوي
تحديات البحث التربوي وسبل التغلب عليها [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 96-121]
-
تحليل الأخطاء
برنامج تدريبي مستند إلى عمليات التفکير المعرفية وفوق المعرفية وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات الکتابة الأکاديمية وأثره في کتابة الخطة البحثية لدى طلبة الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 128-207]
-
تدريس الرياضيات
أثر استخدام نموذج ويتلى في تنمية بعض مهارات الحس العددي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 414-457]
-
تصور مقترح
تصور مقترح لتطوير أبحاث التربية المقارنة من وجهة نظر الخبراء [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 62-95]
-
تقويم أداء معلمي الحاسب
تقويم أداء معلمي الحاسب وتقنية المعلومات بالمرحلة الثانوية في ضوء متطلبات التعليم المدمج من وجهة نظر قادة المدارس بمنطقة القصيم [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 37-61]
-
تکنولوجيا التعليم
التقنية المعلوماتية لضمان جودة التعليم وعلاقته ببعض العوامل من وجهة نظر المعلمين [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 134-166]
-
تلاميذ
فعالية برنامج قائم علي العلاج بالمعني في خفض التنمر المدرسي لدي عينة من تلاميذ المرحلة الاعدادية. [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 400-428]
-
تلاميذ المرحلة الاعدادية
أثــر استخدام استراتيجية الفصل المقلوب فى تدريس التاريخ على تنمية الوعى الأثرى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 394-428]
-
تلاميذ ذوي الإعاقة
المشکلات التربوية والاجتماعية لدمج التلاميذ ذوى الإعاقة بالمرحلة الابتدائية : دراسة ميدانية [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 290-378]
ج
-
جامعة أسيوط
متطلبات تفعيل دور الحاضنات التکنولوجية لتطوير البحث التربوى- دراسة ميدانية في جامعة أسيوط [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 184-266]
-
جامعة حلوان
برنامج مقترح فى التنمية المستدامة لطلاب المرحلة الجامعية لتنمية مفاهيم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والاتجاه نحو القضايا البيئية [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 1-78]
-
جودة التعليم
التقنية المعلوماتية لضمان جودة التعليم وعلاقته ببعض العوامل من وجهة نظر المعلمين [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 134-166]
-
جودة الحياة الأکاديمية
أنماط الاستثارة الفائقة والمرونة المعرفية وجودة الحياة الأکاديمية لدي المتفوقين دراسيا والعاديين من طلبة کلية التربية [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 1-77]
-
جودة العملية التعليمية
" دور الإدارة المحلية فى تجويد الأداء المؤسسى لمدارس التعليم المجتمعى بمحافظة الشرقية فى ضوء الفکر الإدارى المعاصر (دراسة ميدانية)" [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 121-165]
ح
-
حساب المثلثات
أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE في تدريس الرياضيات على تنمية الکفاءة الرياضية ومهارات ما وراء المعرفة والاحتفاظ بهما لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوي مستويات تحصيلية مختلفة [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 496-599]
خ
-
خريطة بحثية
خريطة مقترحة للبحث الإدارى التربوى بالجامعات المصرية فى ضوء الاستراتيجية القومية للعلوم والتکنولوجيا والابتکار 2015-2030 [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 236-358]
د
-
دليل مقترح
دليل مقترح لبعض جوانب إدارة التعليم قبل الجامعي في مصر في حالات الطوارئ (نزوح اللاجئين، وانتشار الأوبئة): دراسة تحليلية [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 164-256]
ر
-
رأس المال البشري
التدوير الوظيفي وتنمية رأس المال الفکري بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 231-302]
-
رأس المال العلائقي
التدوير الوظيفي وتنمية رأس المال الفکري بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 231-302]
-
رأس المال الفکري
التدوير الوظيفي وتنمية رأس المال الفکري بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 231-302]
-
رأس المال الهيکلي - التعاقب القيادي
التدوير الوظيفي وتنمية رأس المال الفکري بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 231-302]
-
رجال الاعمال
مدى ملاءمة مخرجات التعليم الفني والمهني لاحتياجات سوق العمل السعودي من وجهة نظر رجال الأعمال [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 350-381]
-
رمز الاستجابة السريعة-الأسلوب المعرفي-مهارات الکتابة الوظيفية
أثر التفاعل بين نمط تصميم رمز الاستجابة السريعة والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات الکتابة الوظيفية وقابلية الاستخدام لدى طلاب المرحلة الثانوية" [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 99-195]
-
رواد الأعمال الأکاديميون
معوقات إسهام أعضاء هيئة التدريس في تأسيس الشرکات الجامعية الناشئة وآليات التغلب عليها [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 297-349]
-
رؤية مصر 2030
أثر استراتيجية البيت الدائري في تدريس التربية الدينية الإسلامية في ضوء رؤية مصر2030 على اکتساب المفاهيم الإسلامية وتنمية مهارات التفکير البصري لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 113-215]
-
ريادة الأعمال
نموذج قائم على تکامل المهارات اللغوية الاستقبالية (الاستماعية - القرائية) في محتوى ريادة الأعمال لتنمية الميول الاستماعية والثقة اللغوية لدى طلاب الصف الأول بالتعليم الصناعي [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 1-57]
س
-
سوق العمل السعودي
مدى ملاءمة مخرجات التعليم الفني والمهني لاحتياجات سوق العمل السعودي من وجهة نظر رجال الأعمال [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 350-381]
ص
-
صعوبات التذکر
برنامج قائم على استراتيجية المحاولات الموزعة لخفض حدة صعوبات التذکر في مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 229-289]
-
صعوبات التعلم
فعالية التدريب القائم على استراتيجيات التدريس التبادلى في تحسين الکفايات التدريسية لمعلمات التعليم العام بمدارس دمج ذوي صعوبات التعلم [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 27-56]
ط
-
طلاب الجامعة
الإتجاه نحو التحول الرقمي وعلاقته بکل من الإندماج الأکاديمي والکفاءة الذاتية ومستوى الطموح لدى طلاب الجامعة [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 328-403]
-
طلاب الجامعة
الإسهام النسبي للتنظيم الانفعالي وعادات العقل في التنبؤ بالتنمر الإلکترونى لدى طلاب الجامعة [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 168-233]
-
طلاب المرحلة الثانوية
النضج الخلقي لدى طلاب المرحلة الثانوية "دراسة مسحية" [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 429-457]
-
طلاب المرحلة الجامعية
برنامج مقترح فى التنمية المستدامة لطلاب المرحلة الجامعية لتنمية مفاهيم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والاتجاه نحو القضايا البيئية [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 1-78]
-
طلاب کلية التربية
برنامج تدريبي قائم علي بعض استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي في خفض الضجر الأکاديمي لدي طلاب کلية التربية [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 119-167]
-
طلبة الجامعة
الحساسية الإنفعالية وعلاقتها بکل من المهارات الإجتماعية والتلکؤ الأکاديمي لدى طلبة جامعة الزقازيق في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية (النوع/الفرقة الدراسية/الکليه) [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 267-331]
ع
-
عادات العقل
الإسهام النسبي للتنظيم الانفعالي وعادات العقل في التنبؤ بالتنمر الإلکترونى لدى طلاب الجامعة [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 168-233]
-
عمليات التفکير
برنامج تدريبي مستند إلى عمليات التفکير المعرفية وفوق المعرفية وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات الکتابة الأکاديمية وأثره في کتابة الخطة البحثية لدى طلبة الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 128-207]
ف
-
فاعلية الذات- طالبات الجامعة
فعالية برنامج إرشادي قائم علي العلاج بالمعني لتنمية إدارة الوقت وعلاقته بفعالية الذات لدي عينة من طالبات الجامعة [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 78-112]
-
فعالية الذات
الإسهام النسبي لقلق الاختبار والتفکير الإيجابي وفعالية الذات في التنبؤ بالحکمة الاختبارية لدى طلاب الصف الأول الثانوي المختَبَرين "بالتابلت" د. عصام جمعة نصار [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 382-441]
-
فيروس کورونا المستجد
جهود بعض الجامعات العربية والأجنبية فى مواجهة الأزمة الناتجة عن فيروس کورونا المستجد " COVID-19" وإمکانية الإفادة منها فى الجامعات المصرية [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 224-304]
ق
-
قابلية الاستخدام
أثر التفاعل بين نمط تصميم رمز الاستجابة السريعة والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات الکتابة الوظيفية وقابلية الاستخدام لدى طلاب المرحلة الثانوية" [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 99-195]
-
قلق الاختبار
الإسهام النسبي لقلق الاختبار والتفکير الإيجابي وفعالية الذات في التنبؤ بالحکمة الاختبارية لدى طلاب الصف الأول الثانوي المختَبَرين "بالتابلت" د. عصام جمعة نصار [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 382-441]
-
قيم المسؤولية الاجتماعية)
تصور مقترح لتفعيل دور الحرية الاکاديمية في تنمية قيم المسؤولية الاجتماعية لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 95-183]
ک
-
کلمات مفتاحية : التدريب
فاعلية التدريب باستخدام مدخل الکفايات لتنمية مهارات تصميم الأنشطة اللغوية لدى الطلاب من معلمي الکبار [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 400-448]
-
کلمات مفتاحية: الحاضنات التکنولوجية
متطلبات تفعيل دور الحاضنات التکنولوجية لتطوير البحث التربوى- دراسة ميدانية في جامعة أسيوط [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 184-266]
-
کليات التربية
دور کليات التربية فى تعزيز الأمن القومى المصرى(تصور مقترح) [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 216-239]
م
-
متطلبات التعليم المدمج
تقويم أداء معلمي الحاسب وتقنية المعلومات بالمرحلة الثانوية في ضوء متطلبات التعليم المدمج من وجهة نظر قادة المدارس بمنطقة القصيم [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 37-61]
-
متطلبات تطبيق
متطلبات تطبيق إدارة المعرفة في المدارس الثانوية بمنطقة الجهراء التعليمية بدولة الکويت [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 136-170]
-
مجتمع المعرفة
إستراتيجية مقترحة للتنمية المهنية للقيادات المدرسية المصرية في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 58-127]
-
مخرجات التعليم الفني والمهني
مدى ملاءمة مخرجات التعليم الفني والمهني لاحتياجات سوق العمل السعودي من وجهة نظر رجال الأعمال [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 350-381]
-
مدخل الکفايات
فاعلية التدريب باستخدام مدخل الکفايات لتنمية مهارات تصميم الأنشطة اللغوية لدى الطلاب من معلمي الکبار [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 400-448]
-
مدخل تدريس القراءة المتمرکز حول المفاهيم
نموذج تدريسي قائم على مدخل تدريس القراءة المتمرکز حول المفاهيم لتنمية مهارات الفهم القرائي والقراءة الإستراتيجية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 359-413]
-
مستوى الطموح
الإتجاه نحو التحول الرقمي وعلاقته بکل من الإندماج الأکاديمي والکفاءة الذاتية ومستوى الطموح لدى طلاب الجامعة [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 328-403]
-
مشکلات التربية الميدانية
دراسة مشکلات الطلبة المعلمين في التربية الميدانية (تخصص العلوم) من وجهة نظر المعلمين المتعاونين في مدينة تبوک [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 167-202]
-
منهج التربية الإسلامية
منهج التربية الإسلامية في بناء وتعزيز المهارات الحياتية لدى الشخصية المسلمة دراسة تحليلية [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 234-308]
-
مهارات التحدث وخفض القلق
فاعلية التعلم الاجتماعي الوجداني في تنمية مهارات التحدث وخفض القلق لدى التلاميذ المعاقين عقليا بالمرحلة الابتدائية [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 35-64]
-
مهارات التفکير البصري
أثر استراتيجية البيت الدائري في تدريس التربية الدينية الإسلامية في ضوء رؤية مصر2030 على اکتساب المفاهيم الإسلامية وتنمية مهارات التفکير البصري لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 113-215]
-
مهارات تصميم الأنشطة اللغوية
فاعلية التدريب باستخدام مدخل الکفايات لتنمية مهارات تصميم الأنشطة اللغوية لدى الطلاب من معلمي الکبار [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 400-448]
-
مهارات ما وراء المعرفة
أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE في تدريس الرياضيات على تنمية الکفاءة الرياضية ومهارات ما وراء المعرفة والاحتفاظ بهما لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوي مستويات تحصيلية مختلفة [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 496-599]
ن
-
نزوح اللاجئين
دليل مقترح لبعض جوانب إدارة التعليم قبل الجامعي في مصر في حالات الطوارئ (نزوح اللاجئين، وانتشار الأوبئة): دراسة تحليلية [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 164-256]
-
نظرية العبء المعرفي
فعالية استراتيجية الشکلية المستندة إلى نظرية العبء المعرفي في تدريس مقرر ملابس الطفل لتنمية الفعالية الذاتية الأکاديمية والوعي بالصحة الملبسية لطالبات شعبة رياض الأطفال [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 1-42]
-
نظرية العقول الخمسة
فعالية برنامج تعلم إلکتروني مدمج قائم على نظرية العقول الخمسة في تنمية المهارات الجغرافية والتاريخية الحياتية وإيجاد بيئة تدريسية آمنة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 1-118]
-
نموذج تدريسي
نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية البنائية الاجتماعية في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الثانوي وأثره في تنمية الوعي بإدارة الموارد والتدفق الأکاديمي [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 203-252]
-
نموذج ويتلى
أثر استخدام نموذج ويتلى في تنمية بعض مهارات الحس العددي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 414-457]
و
-
وجهة الاستجابة المستحسنة اجتماعيًا
أثر ضبط وجهة الاستجابة المستحسنة اجتماعيًا لدى الطلاب في الخصائص السيکومترية للمقياس النفسي وافتراضات التصميم العاملي ثنائي الاتجاه [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 66-158]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند