هدف البحث إلى تعرف فاعلية التدريب باستخدام مدخل الکفايات لتنمية مهارات تصميم الأنشطة اللغوية لدى الطلاب من معلمي الکبار، وتم استخدم المنهج التجريبي لتحقيق هذا الهدف ، کما تم اختيار مجموعة من الطلاب المعلمين من کلية التربية تخصص اللغة العربية من العام الجامعي 2019-2020
و قد أعدت الباحثة قائمة بکفايات تصميم الأنشطة اللغوية ، کما قامت ببناء أدوات البحث و التي تمثلت في الاختبار التحصيل المعرفي ، بالإضافة إلى بطاقة الملاحظة لقياس مهارات تصميم الأنشطة اللغوية ، ولغرض البحث قامت الباحثة ببناء برنامج تدريبي باستخدام مدخل الکفايات لتنمية مهارات تصميم الأنشطة اللغوية
و توصل البحث إلى تفوق الطلاب مجموعة البحث في أدائهم للاختبار التحصيلي المعرفي و الأدائي لمهارات تصميم الأنشطة اللغوية مما يشير إلى فاعلية البرنامج في تنمية مهارات تصميم الأنشطة اللغوية .
و في ضوء ما توصل إليه البحث من نتائج أوصت الباحثة بالاستفادة من البرنامج التدريبي باستخدام مدخل الکفايات في تدريب الطلاب من معلمي الکبار على تصميم الأنشطة اللغوية و الاهتمام بالنمو المهني لمعلمي الکبار في المجال المعرفي و المهاري .
هلالي, هدى محمد محمود. (2020). فاعلية التدريب باستخدام مدخل الکفايات لتنمية مهارات تصميم الأنشطة اللغوية لدى الطلاب من معلمي الکبار. مجلة کلية التربية, 17(س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)), 400-448. doi: 10.21608/jfe.2020.147171
MLA
هدى محمد محمود هلالي. "فاعلية التدريب باستخدام مدخل الکفايات لتنمية مهارات تصميم الأنشطة اللغوية لدى الطلاب من معلمي الکبار". مجلة کلية التربية, 17, س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020), 2020, 400-448. doi: 10.21608/jfe.2020.147171
HARVARD
هلالي, هدى محمد محمود. (2020). 'فاعلية التدريب باستخدام مدخل الکفايات لتنمية مهارات تصميم الأنشطة اللغوية لدى الطلاب من معلمي الکبار', مجلة کلية التربية, 17(س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)), pp. 400-448. doi: 10.21608/jfe.2020.147171
VANCOUVER
هلالي, هدى محمد محمود. فاعلية التدريب باستخدام مدخل الکفايات لتنمية مهارات تصميم الأنشطة اللغوية لدى الطلاب من معلمي الکبار. مجلة کلية التربية, 2020; 17(س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)): 400-448. doi: 10.21608/jfe.2020.147171