هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور الأنشطة اللاصفية (الإذاعة المدرسية- الرحلات التعليمية) في تنمية مهارات التحدث والتلخيص لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي، ودرجة مساهمة الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات التحدث والتلخيص، واستخدام الباحث المنهج الوصفي التحليلي في جمع البيانات وتصنيفها وتحليلها، والمنهج شبه التجريبي في معالجة البيانات والمعلومات إحصائيًا وتحليلها، وتفسيرها، وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر للأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات التحدث والتلخيص لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي(عينة الدراسة )، وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالأنشطة اللاصفية بدرجة أکبر.
أبو هنتش, أشرف محمود محمد. (2020). تأثير الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات التحدث والتلخيص لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي. مجلة کلية التربية, 17(س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)), 379-399. doi: 10.21608/jfe.2020.147168
MLA
أشرف محمود محمد أبو هنتش. "تأثير الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات التحدث والتلخيص لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي", مجلة کلية التربية, 17, س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020), 2020, 379-399. doi: 10.21608/jfe.2020.147168
HARVARD
أبو هنتش, أشرف محمود محمد. (2020). 'تأثير الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات التحدث والتلخيص لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي', مجلة کلية التربية, 17(س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)), pp. 379-399. doi: 10.21608/jfe.2020.147168
VANCOUVER
أبو هنتش, أشرف محمود محمد. تأثير الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات التحدث والتلخيص لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي. مجلة کلية التربية, 2020; 17(س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)): 379-399. doi: 10.21608/jfe.2020.147168