تأثير الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات التحدث والتلخيص لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دکتوراه في مناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة بني سويف

المستخلص

        هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور الأنشطة اللاصفية (الإذاعة المدرسية- الرحلات التعليمية) في تنمية مهارات التحدث والتلخيص لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي، ودرجة مساهمة الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات التحدث والتلخيص، واستخدام الباحث المنهج الوصفي التحليلي في جمع البيانات وتصنيفها وتحليلها، والمنهج شبه التجريبي في معالجة البيانات والمعلومات إحصائيًا وتحليلها، وتفسيرها، وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر للأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات التحدث والتلخيص لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي(عينة الدراسة )، وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالأنشطة اللاصفية بدرجة أکبر.

الكلمات الرئيسية