يعد موضوع المهارات الحياتية موضوعاً مهماً لکل إنسان فمن خلاله يتعلم الفرد طريقة تعامله مع مستجدات الحياة المعاصرة وتغيراتها، ومن خلالها أيضا يستطيع حل المشکلات التي تواجهه بطريقة علمية، لذلک من الضروري الاهتمام بمفهوم المهارات الحياتية وتصنيفاتها المختلفة في المناهج الدراسية والأنشطة التعليمية، لأن تلک المهارات تفيد الإنسان في حياته العملية طوال حياته، وهدفت الدراسة التعرف على بيان مفهوم المهارات الحياتية وخصائصها وتصنيفاتها، والتعرف على منهج التربية الإسلامية في بناء وتعزيز المهارات الحياتية قيد البحث وهي: (مهارة الاتصال والتواصل، ومهارة حل المشکلات، ومهارة التفکير)، واستخدمت الدراسة المنهج الأصولي، هذا إلى جانب استعانة الدراسة بالمنهج الوصفي القائم على جمع المعلومات حول قضية معينة لتفسيرها وتحليلها والوقوف على جوانبها المختلفة، وکان من أهم نتائج الدراسة أن لکل مهارة من المهارات الحياتية لها العديد من الأسس والأطر المنهجية التي اهتمت بها التربية الإسلامية والتي ذکرها الباحث في ثنايا البحث.
أحمد شحاته, عبد الفتاح. (2020). منهج التربية الإسلامية في بناء وتعزيز المهارات الحياتية لدى الشخصية المسلمة دراسة تحليلية. مجلة کلية التربية, 17(س17.ع95.ج2(یولیو 2020)), 234-308. doi: 10.21608/jfe.2020.124833
MLA
عبد الفتاح أحمد شحاته. "منهج التربية الإسلامية في بناء وتعزيز المهارات الحياتية لدى الشخصية المسلمة دراسة تحليلية", مجلة کلية التربية, 17, س17.ع95.ج2(یولیو 2020), 2020, 234-308. doi: 10.21608/jfe.2020.124833
HARVARD
أحمد شحاته, عبد الفتاح. (2020). 'منهج التربية الإسلامية في بناء وتعزيز المهارات الحياتية لدى الشخصية المسلمة دراسة تحليلية', مجلة کلية التربية, 17(س17.ع95.ج2(یولیو 2020)), pp. 234-308. doi: 10.21608/jfe.2020.124833
VANCOUVER
أحمد شحاته, عبد الفتاح. منهج التربية الإسلامية في بناء وتعزيز المهارات الحياتية لدى الشخصية المسلمة دراسة تحليلية. مجلة کلية التربية, 2020; 17(س17.ع95.ج2(یولیو 2020)): 234-308. doi: 10.21608/jfe.2020.124833