لا يستطيع المسلم أن يستغني عن البرکة في حياته ، ولذا فهو مطالب بتحصيل البرکة والوقوف على أسبابها ومبادئها والأسس التى تقوم عليها حتى ينال البرکة ، لأنها سبيل تحقيق الأهداف و زيادة الخيرات، وهدف البحث إلى التعرف على مفهوم البرکة وخصائصها، والتعرف على المبادئ والمجالات والأسس التى تقوم عليها ، ودور المؤسسات التربوية فى تحقيق البرکة وفق المنظور التربوى الإسلامى، وتم استخدام المنهج الأصولى والاستنباطى لتحقيق أهداف البحث ، وأشارت النتائج إلى أن البرکة وفق المنظور الإسلامى تعنى القيمة المعنوية والشعورالإيجابى الذى يشعر به الإنسان فى جوانب حياته المادية والمعنوية ، وأن البرکة الحقيقية لاوجود لها بدون الأساس العقدى، ومن خصائص البرکة وفق المنظور التربوى الإسلامى أنها ربانية، وضروية، وإيجابية ، ومعنوية ومستمرة، ومن أهم أسس البرکة وفق المنظور التربوى الإسلامى الأساس العقدى، والأساس الأخلاقى ، والأساس الاجتماعى والأساس الاقتصادى ، يمکن للمؤسسات التربوية أن تسهم بدور إيجابى فى تحقيق البرکة للفرد والمجتمع.
عبد الرسول محمد, أحمد. (2020). البرکة من منظور تربوى إسلامى. مجلة کلية التربية, 17(س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)), 159-235. doi: 10.21608/jfe.2020.124840
MLA
أحمد عبد الرسول محمد. "البرکة من منظور تربوى إسلامى", مجلة کلية التربية, 17, س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020), 2020, 159-235. doi: 10.21608/jfe.2020.124840
HARVARD
عبد الرسول محمد, أحمد. (2020). 'البرکة من منظور تربوى إسلامى', مجلة کلية التربية, 17(س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)), pp. 159-235. doi: 10.21608/jfe.2020.124840
VANCOUVER
عبد الرسول محمد, أحمد. البرکة من منظور تربوى إسلامى. مجلة کلية التربية, 2020; 17(س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)): 159-235. doi: 10.21608/jfe.2020.124840