هدف البحث الحالي إلى بناء برنامج فى التنمية المستدامة لتنمية مفاهيم التنمية المستدامة ، الاقتصاد الأخضر، والاتجاه نحو القضايا البيئية لدى طلاب المرحلة الجامعية – جامعة حلوان ، ولذلک تم التوصل إلى قائمة بمفاهيم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر ، کذلک تم وضع التصور المقترح لبرنامج فى التنمية المستدامة، تم اختيار وحدتين من وحدات التصور المقترح للبرنامج وصياغتهما تفصيلياً، کذلک تم إعداد الاختبار المعرفى لکل وحدة ، ومقياس الاتجاه نحو القضايا البيئية، کذلک تم اختيار مجموعة البحث وعددها (50 ) طالباً من طلاب الصف الثالث کلية التربية
( شعب التعليم الأساسى ) تم تطبيق الاختبارين المعرفين ومقياس الاتجاهات على مجموعة البحث قبل وبعد تدريس الوحدتين المقترحتين ، وبتحليل النتائج إحصائياً وجد أن هناک فروقاً ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى الاختباريين المعرفيين ومقياس الاتجاه قبلياً وبعدياً لصالح التطبيق البعدى لأدوات البحث ، کذلک وصل حجم تأثيرالبرنامج المقترح إلى (0,99 ) ، لذلک فإن البرنامج المقترح فى التنمية المستدامة يتمتع بحجم تأثير کبير فى تنمية واکساب مفاهيم التنمية المستدامة ، الاقتصاد الأخضر، کذلک تنمية الاتجاه نحو القضايا البيئية لطلاب المرحلة الجامعية – جامعة حلوان .
خيرى, منال محمود. (2020). برنامج مقترح فى التنمية المستدامة لطلاب المرحلة الجامعية لتنمية مفاهيم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والاتجاه نحو القضايا البيئية. مجلة کلية التربية, 17(س17.ع90.ج1(ینایر 2020)), 1-78. doi: 10.21608/jfe.2020.90045
MLA
منال محمود خيرى. "برنامج مقترح فى التنمية المستدامة لطلاب المرحلة الجامعية لتنمية مفاهيم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والاتجاه نحو القضايا البيئية", مجلة کلية التربية, 17, س17.ع90.ج1(ینایر 2020), 2020, 1-78. doi: 10.21608/jfe.2020.90045
HARVARD
خيرى, منال محمود. (2020). 'برنامج مقترح فى التنمية المستدامة لطلاب المرحلة الجامعية لتنمية مفاهيم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والاتجاه نحو القضايا البيئية', مجلة کلية التربية, 17(س17.ع90.ج1(ینایر 2020)), pp. 1-78. doi: 10.21608/jfe.2020.90045
VANCOUVER
خيرى, منال محمود. برنامج مقترح فى التنمية المستدامة لطلاب المرحلة الجامعية لتنمية مفاهيم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والاتجاه نحو القضايا البيئية. مجلة کلية التربية, 2020; 17(س17.ع90.ج1(ینایر 2020)): 1-78. doi: 10.21608/jfe.2020.90045