يهدف البحث الحالي توضيح العلاقة بين التدوير الوظيفي وتنمية رأس المال الفکري بمدارس التعليم الثانوي العام، ولتحقيق هذا الهدف فقد تم استخدام المنهج الوصفي ، وتم تطبيق استبانة استطلاع رأي على مجموعة من الخبراء في المجال التربوي عددهم(18) خبيرا، وعينة من المعلمين بلغت (111 معلم)، ، وتوصل البحث إلى نموذج مقترح تم من خلاله وضع مجموعة من اﻵليات المقترحة، التي تساعد في تفعيل تطبيق التدويرالوظيفي بمدارس التعليم الثانوي العام من أجل تنمية رأس المال الفکري بهذه المؤسسات، والتي من أبرزها أن التدوير الوظيفي يستلزم خطة مدروسة بعناية تکسب المعلمين الخبرات المرجوة، مع تقسيم عملية التدريب إلى مراحل يتم تقييم المعلم في کل منها کشرط لنقله للمرحلة التالية، کما أن على الإدارة أن تضع برنامجا لتحفيز المعلمين في أثناء عملية التدوير، بالإضافة إلى انتقاء المديرين ذوي الخبرة للمشارکة في برامج التدوير لتحقيق هدف إکساب المعلمين الخبرات والمعارف المرجوة.
نصر, عزة جلال مصطفى. (2020). التدوير الوظيفي وتنمية رأس المال الفکري بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر. مجلة کلية التربية, 17(س17.ع90.ج1(ینایر 2020)), 231-302. doi: 10.21608/jfe.2020.90041
MLA
عزة جلال مصطفى نصر. "التدوير الوظيفي وتنمية رأس المال الفکري بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر", مجلة کلية التربية, 17, س17.ع90.ج1(ینایر 2020), 2020, 231-302. doi: 10.21608/jfe.2020.90041
HARVARD
نصر, عزة جلال مصطفى. (2020). 'التدوير الوظيفي وتنمية رأس المال الفکري بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر', مجلة کلية التربية, 17(س17.ع90.ج1(ینایر 2020)), pp. 231-302. doi: 10.21608/jfe.2020.90041
VANCOUVER
نصر, عزة جلال مصطفى. التدوير الوظيفي وتنمية رأس المال الفکري بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر. مجلة کلية التربية, 2020; 17(س17.ع90.ج1(ینایر 2020)): 231-302. doi: 10.21608/jfe.2020.90041