أثــر استخدام استراتيجية الفصل المقلوب فى تدريس التاريخ على تنمية الوعى الأثرى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ المناهج وطرق التدريس کلية التربية - جامعة حلوان

2 استاذ المناهج وطرق التدريس المساعد کلية التربية- جامعة بني سويف

المستخلص

    هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على اثر استخدام التعلم المقلوب على تنمية الوعى الاثرى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى والمنهج شبه التجريبى وقد تم اعداد اختبار مواقف لقياس الوعى الاثرى لدى التلاميذ  ودليل المعلم لکيفية استخدام استراتيجية التعلم المقلوب وتکونت عينة الدراسة(76) طالبة بالصف الاول الاعدادى بإدارة ناصر التعليمية بمحافظة بنى سويف منهم(38) طالبة للمجموعة التجريبية التى درست وحدة (تاريخ مصر عبر العصور القديمة) بالتعلم المقلوب و(70) طالبة للمجموعة الضابطة التى درست الوحدة بالطريقة التقليدية وتوصلت الدراسة الى وجود فروق دالة احصائيا عند مسوى (0.01) بين موسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار مواقف الوعى الاثرى  لصالح طلاب المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية