هدفت الدراسة إلى التعرف على متطلَّبات تطوير أبحاث التربية المقارنة في الجامعات السعودية من وجهة نظر مجموعة من خبراء التربية، ووضع تصور مقترح لتطوير أبحاث التربية المقارنة في الجامعات السعودية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي واعتمدت على أسلوب دلفاي للدراسات المستقبلية، واقتصرت عيِّنةُ الدراسة على مجموعة من خبراء التربية المقارنة في الجامعات السعودية والعربية، وقد بلغ عددُ المستجيبين (28) خبيرًا، وتوصلت نتائج الدراسة إلى ضرورة افتتاح مسارات في تخصُّص التربية المقارنة للدراسات العليا ضمن الأقسام التربوية، واستقطاب الکفاءات من الخبراء المختصِّين في التربية المقارنة عربيًّا ودوليًّا للتدريس في الجامعات السعودية، وأيضاً تشجيع القائمين على برامج الابتعاث الخارجي على تخصيص جزءٍ من فرص الابتعاث لدراسة التربية المقارنة، کما وضعت الدراسة تصور مقترح لتطوير أبحاث التربية المقارنة في الجامعات السعودية.
أحمد عبدالله عسيري, تغريد. (2020). تصور مقترح لتطوير أبحاث التربية المقارنة من وجهة نظر الخبراء. مجلة کلية التربية, 17(س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)), 62-95. doi: 10.21608/jfe.2020.129157
MLA
تغريد أحمد عبدالله عسيري. "تصور مقترح لتطوير أبحاث التربية المقارنة من وجهة نظر الخبراء", مجلة کلية التربية, 17, س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020), 2020, 62-95. doi: 10.21608/jfe.2020.129157
HARVARD
أحمد عبدالله عسيري, تغريد. (2020). 'تصور مقترح لتطوير أبحاث التربية المقارنة من وجهة نظر الخبراء', مجلة کلية التربية, 17(س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)), pp. 62-95. doi: 10.21608/jfe.2020.129157
VANCOUVER
أحمد عبدالله عسيري, تغريد. تصور مقترح لتطوير أبحاث التربية المقارنة من وجهة نظر الخبراء. مجلة کلية التربية, 2020; 17(س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)): 62-95. doi: 10.21608/jfe.2020.129157