ب
-
برنامج تدريبي الوعي الفونولوجي
فعالية برنامج تدريبي باستخدام الوعي الفونولوجي لخفض أبراكسيا الكلام لدى الأطفال المتأخرين لغويًا [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 874-950]
-
بطيئي التعلم
الانفعالات الأكاديمية السلبية لدي بطيئي التعلم و العاديين من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 512-564]
ت
-
تجول
نمذجة العلاقات السببية بين يقظة الإنترنت وتعدد المهام عبر الوسائط والتجول العقلي والتسويف الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلبة الجامعة [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 89-189]
-
تحصيل
نمذجة العلاقات السببية بين يقظة الإنترنت وتعدد المهام عبر الوسائط والتجول العقلي والتسويف الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلبة الجامعة [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 89-189]
-
تسويف
نمذجة العلاقات السببية بين يقظة الإنترنت وتعدد المهام عبر الوسائط والتجول العقلي والتسويف الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلبة الجامعة [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 89-189]
-
تسويق الخدمات البحثية
التحالفات الاستراتيجية الجامعية كآلية لتسويق الخدمات البحثية بالجامعات المصرية "رؤية مقترحة" [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 825-922]
-
تطوير
تطوير التعليم الفني في مصر في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 665-699]
-
تطوير
تطوير منظومة التعليم الفني الصناعي في مصر في ضوء بعض الإتجاهات المعاصرة [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 700-736]
-
تعدد
نمذجة العلاقات السببية بين يقظة الإنترنت وتعدد المهام عبر الوسائط والتجول العقلي والتسويف الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلبة الجامعة [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 89-189]
-
تفكير مستقبلي
برنامج مقترح في قضية التغيرات المناخية قائم علي مدخل حل المشكلات لتنمية مهارات التفكير المستقبلي والوعي البيئي للطلاب المعلمين بكلية التربية [المجلد 21، العدد 121، 2024، الصفحة 521-635]
-
تقرير المصير
الخصائص السيكومترية لمقياس التمكين النفسي لدي عينة من طلاب الجامعة [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 565-593]
-
تقنية الواقع المعزز
تصميم مطويات إلكترونية بتقنية الواقع المعزز لتنمية الوعي بالأماكن السياحية والتراثية المصرية وبعض القيم الجمالية بها لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في ضوء المنهج الجديد 2.0 [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 222-309]
-
تقييم الأداء - الأداء الأكاديمي
آليات مقترحة لتعزيز التعلم الأعمق في المدارس الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية في ضوء خبرتي الولايات المتحدة الأمريكية والصين [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 310-450]
-
تلاميذ الصف الأول الإعدادي
استخدام نموذج التفكير النشط في سياق اجتماعي (TASC) المعزز إلكترونياً في تدريس الرياضيات لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفكير الجانبي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 190-298]
-
تلاميذ المرحلة الابتدائية
الاندماج الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم دراسة مقارنة بين الذكور والإناث [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 623-642]
-
تلاميذ المرحلة الابتدائية
الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 643-664]
-
تلاميذ المرحلة الإعدادية
الفروق بين الذكور والإناث فى فاعلية الذات الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 95-111]
ج
-
جامعة بني سويف
آليات مقترحة لتسويق الخدمات بجامعة بني سويف في ضوء إقتصاد المعرفة. [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 171-202]
-
جامعة بني سويف
آليات مقترحة لتحويل جامعة بني سويف إلى جامعة ذكية في ضوء إدارة التحول الرقمي. [المجلد 21، العدد 121، 2024، الصفحة 880-931]
-
جامعة ذكية
آليات مقترحة لتحويل جامعة بني سويف إلى جامعة ذكية في ضوء إدارة التحول الرقمي. [المجلد 21، العدد 121، 2024، الصفحة 880-931]
-
جنوب أفريقيا
" التعلم المتكامل مع العمل في كلٍ من استراليا وجنوب أفريقيا وإمكان الإفادة منه في تطوير ريادة الاعمال بالجامعات المصرية" [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 299-395]
ح
-
حب الاستطلاع الجغرافي
أثر وحدة مطورة في ضوء نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية بعض مهارات التفكير المنتج وحب الاستطلاع الجغرافي لتلميذات الصف الأول الإعدادى [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 113-163]
-
حل المشكلات
برنامج مقترح في قضية التغيرات المناخية قائم علي مدخل حل المشكلات لتنمية مهارات التفكير المستقبلي والوعي البيئي للطلاب المعلمين بكلية التربية [المجلد 21، العدد 121، 2024، الصفحة 521-635]
خ
-
خبرات
تطوير التعليم الفني في مصر في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 665-699]
د
-
دراسة مقارنة بين الذكور والاناث
الاندماج الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم دراسة مقارنة بين الذكور والإناث [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 623-642]
ذ
-
ذوو صعوبات التعلم
الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 643-664]
-
ذوي الإعاقة
رؤية مقترحة لتطوير تشريعات ذوي الإعاقة بمصر في ضوء خبرة بريطانيا [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 401-439]
-
ذوي صعوبات التعلم
الخصائص السيكومترية لمقياس الدافعية للتعلم لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 319-348]
-
ذوي صعوبات التعلم
الخصائص السيكومترية لمقياس المرونة المعرفية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 349-381]
-
ذوى صعوبات التعلم
التنافر المعرفي والملل الاكاديمى كمنبئين بصعوبات التنظيم الانفعالي للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 1-88]
ر
-
رأس المال المهنى
آليات مقترحة لتعزيز رأس المال المهني لدى معلمي التعليم الثانوي [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 112-141]
-
رأس مال السمعة
تصور مقترح لتعزيز رأس مال السمعة للجامعات المصرية في ضوء الابتكار المفتوح [المجلد 21، العدد 121، 2024، الصفحة 191-290]
-
رؤية مستقبلية
رؤية مستقبلية للتغلب على بعض مشكلات مؤسسات رياض الأطفال بمحافظة أسوان في ضوء أبعاد المنظمة المتعلمة [المجلد 21، العدد 121، 2024، الصفحة 291-405]
-
ريادة الأعمال
" التعلم المتكامل مع العمل في كلٍ من استراليا وجنوب أفريقيا وإمكان الإفادة منه في تطوير ريادة الاعمال بالجامعات المصرية" [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 299-395]
-
رياضيات الأعمال
أثر الدمج بين نموذج ويتلي والخرائط الذهنية الإلكترونية فى تدريس رياضيات الأعمال لتنمية التفكير الرياضياتي لدى طلاب الكليات التكنولوجية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 1-47]
-
رياضيات الأعمال
أثر الدمج بين نموذج ويتلي والخرائط الذهنية الإلكترونية فى تدريس رياضيات الأعمال لتنمية عادة المثابرة لدى طلاب الكليات التكنولوجية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 48-94]
س
-
سلوكيات العمل المضادة للإنتاجية
القيادة السامة لدى القيادات الإدارية وعلاقتها بسلوكيات العمل المضادة للإنتاجية لدى الإداريين بجامعة الفيوم [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 396-491]
-
سمات الشخصية (العوامل الخمسة الكبرى للشخصية)
بروفيلات الانفعالات الأكاديمية والعوامل الخمسة الكبرى للشخصية والتحصيل الأكاديمي لدى طلبة كلية التربية جامعة الزقازيق [المجلد 21، العدد 121، 2024، الصفحة 686-782]
ص
-
صدق
إعداد مقياس الاندماج الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية بجامعة سوهاج، وحساب خصائصه السيكومترية [المجلد 21، العدد 121، 2024، الصفحة 636-685]
-
صعوبات التنظيم الإنفعالي
التنافر المعرفي والملل الاكاديمى كمنبئين بصعوبات التنظيم الانفعالي للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 1-88]
ط
-
طالبات المرحلة الثانوية
الخصائص السيكومترية لمقياس الطلاق العاطفي للوالدين لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 382-400]
-
طلاب التربية
إعداد مقياس الاندماج الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية بجامعة سوهاج، وحساب خصائصه السيكومترية [المجلد 21، العدد 121، 2024، الصفحة 636-685]
-
طلاب الدراسات العليا
تصور مقترح لمواجهة المشكلات الأكاديمية التي تواجه طلاب الدراسات العليا في الجامعات المصرية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 594-667]
-
طلبة الجامعة
فعالية برنامج إرشادي قائم على اليقظة العقلية لخفض الإجهاد الرقمي والتجول العقلي لدى طلبة الجامعة [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 677-788]
-
طيف التوحد
فاعلية برنامج تدريبي لخفض المصاداه لدي أطفال طيف التوحد [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 277-318]
ع
-
عادة المثابرة
أثر الدمج بين نموذج ويتلي والخرائط الذهنية الإلكترونية فى تدريس رياضيات الأعمال لتنمية عادة المثابرة لدى طلاب الكليات التكنولوجية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 48-94]
ف
-
فاعلية الذات الإبداعية
الفروق بين الذكور والإناث فى فاعلية الذات الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 95-111]
ق
-
قصور الانتباه
فعالية برنامج قائم علي استراتيجية الخرائط المفاهيمية التعاونية في تحسين قصور الانتباه لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي اضطراب التعلم المحدد [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 492-593]
م
-
مدخل تحليل الخطاب
بَرْنَامَجٌ مُقْتَرَحٌ فِي تَدْرِيسِ اَلْمُطَالَعَةِ وَالْإِنْشَاءِ قَائِمٌ عَلَى مَدْخَلِ تَحْلِيلِ اَلْخِطَابِ لِتَنْمِيَةِ مَهَارَاتِ اَلْقِرَاءَةِ اَلْمُتَعَمِّقَةِ وَالْكِتَابَةِ الإقناعية لِطَالِبَاتِ اَلصَّفِّ اَلثَّانِي اَلثَّانَوِيِّ الأزهري [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 164-221]
-
مشكلات مؤسسات رياض الأطفال
رؤية مستقبلية للتغلب على بعض مشكلات مؤسسات رياض الأطفال بمحافظة أسوان في ضوء أبعاد المنظمة المتعلمة [المجلد 21، العدد 121، 2024، الصفحة 291-405]
-
معامل الارتباط الرباعي
التحليل العاملي لأدوات القياس ثنائية الإجابة (صح/خطأ) أو (نعم/لا) [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 1-11]
-
معلمات رياض الأطفال
التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء فلسفة التعليم المستمر [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 787-873]
-
مقالة تجربية
فعالية برنامج تدريبي في تحسين التفكير الإيجابي لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 594-622]
-
ممارسات
تصور مقترح لتحسين ممارسات الإدارة الاستراتيجية بالمعاهد الثانوية الأزهرية بجمهورية مصر العربية [المجلد 21، العدد 121، 2024، الصفحة 783-879]
-
مهارات التفكير الجانبي
استخدام نموذج التفكير النشط في سياق اجتماعي (TASC) المعزز إلكترونياً في تدريس الرياضيات لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفكير الجانبي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 190-298]
-
مهارات اللغة البراجماتية
برنامـج مقـترح قائم على التعليم الترفيهي الإلكتروني وأثره في تحسين مهارات اللغة البراجماتية وخفض العجز المتعلَم لدى التلاميذ المعـاقين عقليًا "القابلين للتعلم" [المجلد 21، العدد 121، 2024، الصفحة 406-520]
-
مهارة القراءة
برنامج تدريبي قائم على نظرية سكامبر لتحسين مهارة القراءة والتفكير الايجابي لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 838-855]
ن
-
نظرية التعلم المستند إلى الدماغ
أثر وحدة مطورة في ضوء نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية بعض مهارات التفكير المنتج وحب الاستطلاع الجغرافي لتلميذات الصف الأول الإعدادى [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 113-163]
-
نظرية سكامبر
برنامج تدريبي قائم على نظرية سكامبر لتحسين مهارة القراءة والتفكير الايجابي لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 838-855]
-
نموذج GRC
آليات مقترحة لتحسين السمعة التنظيمية للجامعات على ضوء نموذج التكامل بين الحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام (GRC) [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 12-112]
-
نموذج التفكير النشط في سياق اجتماعي المعزز إلكترونياً (TASC)
استخدام نموذج التفكير النشط في سياق اجتماعي (TASC) المعزز إلكترونياً في تدريس الرياضيات لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفكير الجانبي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 190-298]
-
نموذج ويتلي
أثر الدمج بين نموذج ويتلي والخرائط الذهنية الإلكترونية فى تدريس رياضيات الأعمال لتنمية التفكير الرياضياتي لدى طلاب الكليات التكنولوجية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 1-47]
-
نموذج ويتلي
أثر الدمج بين نموذج ويتلي والخرائط الذهنية الإلكترونية فى تدريس رياضيات الأعمال لتنمية عادة المثابرة لدى طلاب الكليات التكنولوجية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 48-94]
و
-
وسائل التواصل الاجتماعي
الأمن النفسي لدى ضحايا التنمر الالكتروني في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 142-170]
-
وعي الانتباه اليقظ
التأثيرات المباشرة وغير المباشرة لوعي الانتباه اليقظ والحاجة إلى المعرفة على الاستبصار المعرفي لدى طلاب كلية التربية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 590-676]
ي
-
يقظة
نمذجة العلاقات السببية بين يقظة الإنترنت وتعدد المهام عبر الوسائط والتجول العقلي والتسويف الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلبة الجامعة [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 89-189]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند