انطلاقاً من الدور الفاعل الذي تقوم به معلمة رياض الاطفال في العملية التربوية فإن الدول علي اختلاف نظمها التعليمية تولي التنمية المهنية للمعلمة اهتماماً كبيراً ، كما أن برامج إعداد معلمات رياض الاطفال مهما كانت علي درجة من الجودة لا يمكن لها في عصر يحفل بالتطورات والتغيرات العلمية المستمرة إن تمد المعلمة بحلول للمشكلات العديدة التي تعترض عملها ، ولا تستطيع أن تسد الفجوة التي يحدثها الإنفجار المعرفي سواء في مجال التخصص العلمي أو الجانب التربوي الأمر الذي يلقي علي المسئولين ضرورة تحقيق التنمية المهنية المستمرة لمعلمات رياض الاطفال, ومن ثم سعى البحث الحالى إلى التعرف على واقع التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء فلسفة التعليم المستمر, واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي لتحقيق أهدافها, من خلال إعداد استبانة للتعرف على واقع التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال بمرحلة رياض الأطفال بمحافظة كفر الشيخ في ضوء فلسفة التعليم المستمر,وتم تطبيقها على عينة قوامها (110) معلمات , وكانت معظم نتائج البحث متوسطة بالنسبة لبرامج الإعداد للتنمية المهنية لمعلمات مرحلة رياض الأطفال ,ومن ثم تم تقديم تصور مقترح لتفعيل التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء فلسفة التعليم المستمر.
بنوان, هبه إبراهيم الشحات. (2024). التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء فلسفة التعليم المستمر. مجلة کلية التربية, 21(120), 787-873. doi: 10.21608/jfe.2024.276367.1888
MLA
هبه إبراهيم الشحات بنوان. "التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء فلسفة التعليم المستمر". مجلة کلية التربية, 21, 120, 2024, 787-873. doi: 10.21608/jfe.2024.276367.1888
HARVARD
بنوان, هبه إبراهيم الشحات. (2024). 'التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء فلسفة التعليم المستمر', مجلة کلية التربية, 21(120), pp. 787-873. doi: 10.21608/jfe.2024.276367.1888
VANCOUVER
بنوان, هبه إبراهيم الشحات. التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء فلسفة التعليم المستمر. مجلة کلية التربية, 2024; 21(120): 787-873. doi: 10.21608/jfe.2024.276367.1888