الاندماج الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم دراسة مقارنة بين الذكور والإناث

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية

2 أستاذ علم النفس التربوي كلية التربية - جامعة بني سويف

3 أستاذ علم النفس التربوي كلية التربية – جامعة بني سويف

المستخلص

الاندماج الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم دراسة مقارنة بين الذكور والاناث
إعداد
أ.د / محمد حسين سعيد أ. د/ مروة مختار بغدادي
أستاذ علم النفس التربوي أستاذ علم النفس التربوي
كلية التربية - جامعة بني سويف كلية التربية – جامعة بني سويف
حازم ثابت عيد محمد
باحث دكتوراه بقسم علم النفس التربوي
كلية التربية-جامعة بنى سويف
الملخص:
هدف البحث الحالي إلى التعرف على الفروق بين الذكور والإناث في الاندماج الأكاديمي على عينة بلغ قوامها (50) (25تلميذا، 25 تلميذة) من تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم بالصف السادس الابتدائي بمدرسة سدمنت الجبل الإبتدائية القديمة بمركز إهناسيا المدينة بمحافظة بني سويف في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022 - 2023، بمتوسط عمری (11) عاماً وانحراف معياري (1.02)، وقد تم استخدام المنهج الوصفي لملائمته طبيعة وأهداف البحث وباستخدام مقياس الاندماج الاكاديمي متعدد الأبعاد: إعداد الباحث، واختبار ت لدلالة الفروق بين المتوسطات غير المرتبطة وقد اسفرت نتائج التحليل الإحصائي للبيانات عن عدم وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات التلاميذ عينة البحث من الذكور والإناث على الأبعاد والدرجة الكلية لمقياس الاندماج الاكاديمي.
الكلمات المفتاحية:
الاندماج الأكاديمي - تلاميذ المرحلة الإبتدائية - صعوبات التعلم - الذكور والإناث.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية