الهدف من تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات هو دمج تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بطريقة تسهل التعلم الشامل. كما يتم دعم الطلاب في تطوير حلول إبداعية للمشاكل باستخدام نهج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. غالبًا ما ترتبط مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الأخرى من خلال الهندسة والتصميم الهندسي. خلال هذه الدراسة، شارك الطلاب في الأنشطة الموجهة للتصميم الهندسي التي ربطت تخصصات العلوم، والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن تأثير بيئة التعلم القائمة على نهج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في تعليم العلوم على التحصيل الأكاديمي للطلاب وتحفيزهم. استخدمت هذه الدراسة تصميم شبة التجريبي وتضمن مجموعة ضابطة وغير مكافئة للاختبار المسبق والاختبار اللاحق. شارك في الدراسة طلاب الصف السابع الذين التحقوا بمدرسة متوسطة لطلبة الصف السادس. أظهرت نتائج البحث اختلافًا كبيرًا في التحصيل العلمي بين المجموعة الضابطة في بيئة التعلم القائمة على المناهج والمجموعة التجريبية في بيئة التعلم القائمة على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. ومع ذلك، وجد أن الدافع نحو العلم لم يكن مختلفًا بشكل كبير. أشارت النتائج إلى أن بيئة التعلم القائمة على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أثرت بشكل إيجابي على التحصيل العلمي.
السعيدان, منى صالح. (2024). آثر التدخل القائم على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM على التحصيل طلبة المرحلة المتوسطة في مقرر العلوم ودافعيتهم نحو تعلمها. مجلة کلية التربية, 21(120), 768-786. doi: 10.21608/jfe.2024.267471.1856
MLA
منى صالح السعيدان. "آثر التدخل القائم على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM على التحصيل طلبة المرحلة المتوسطة في مقرر العلوم ودافعيتهم نحو تعلمها", مجلة کلية التربية, 21, 120, 2024, 768-786. doi: 10.21608/jfe.2024.267471.1856
HARVARD
السعيدان, منى صالح. (2024). 'آثر التدخل القائم على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM على التحصيل طلبة المرحلة المتوسطة في مقرر العلوم ودافعيتهم نحو تعلمها', مجلة کلية التربية, 21(120), pp. 768-786. doi: 10.21608/jfe.2024.267471.1856
VANCOUVER
السعيدان, منى صالح. آثر التدخل القائم على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM على التحصيل طلبة المرحلة المتوسطة في مقرر العلوم ودافعيتهم نحو تعلمها. مجلة کلية التربية, 2024; 21(120): 768-786. doi: 10.21608/jfe.2024.267471.1856