هدفت الدراسة إلى بناء وتصميم مقياس الاندماج الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية بجامعة سوهاج، وحساب صدق وثبات هذا المقياس، وتكونت عينة الدراسة من (300) طالب وطالبة من الفرقة الثالثة بكلية التربية بسوهاج، وتم بناء وتطبيق مقياس الاندماج الأكاديمي (اعداد الباحثين)، وتم استخدام التحليل العاملي، ومعامل الارتباط، ومعادلة ألفا كرونباك ، وأظهرت نتائج الدراسة وجود ثلاثة عوامل للاندماج الأكاديمي: العامل السلوكي، العامل الانفعالي، العامل المعرفي، كما أظهرت نتائج الدراسة تمتع المقياس بدرجة مرتفعة من الصدق والثبات. The study aimed to build and design a measure of academic integration among students of the Faculty of Education at Sohag University, and calculate the validity and reliability of this measure. The study sample consisted of (300) male and female students from the third year of the Faculty of Education in Sohag. The measure of academic integration was built and applied (prepared by researchers), and it was used Factor analysis, correlation coefficient, and Cronbach's alpha equation. The results of the study showed that there are three factors for academic integration: the behavioral factor, the emotional factor, and the cognitive factor. The results of the study also showed that the scale has a high degree of validity and stability.
مراد, رانيه عاطف, & حسين, عبد المنعم أحمد. (2024). إعداد مقياس الاندماج الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية بجامعة سوهاج، وحساب خصائصه السيكومترية. مجلة کلية التربية, 21(121), 636-685. doi: 10.21608/jfe.2024.275614.1886
MLA
رانيه عاطف مراد; عبد المنعم أحمد حسين. "إعداد مقياس الاندماج الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية بجامعة سوهاج، وحساب خصائصه السيكومترية", مجلة کلية التربية, 21, 121, 2024, 636-685. doi: 10.21608/jfe.2024.275614.1886
HARVARD
مراد, رانيه عاطف, حسين, عبد المنعم أحمد. (2024). 'إعداد مقياس الاندماج الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية بجامعة سوهاج، وحساب خصائصه السيكومترية', مجلة کلية التربية, 21(121), pp. 636-685. doi: 10.21608/jfe.2024.275614.1886
VANCOUVER
مراد, رانيه عاطف, حسين, عبد المنعم أحمد. إعداد مقياس الاندماج الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية بجامعة سوهاج، وحساب خصائصه السيكومترية. مجلة کلية التربية, 2024; 21(121): 636-685. doi: 10.21608/jfe.2024.275614.1886