هدف البحث الحالي إلى الإستفادة من خبرة كلاً من المانيا والصين في تطوير التعليم الفني في مصر، كما هدف البحث إلى إلقاء الضوء على ملامح التعليم الفني في مصر وتطوره. كما هدف البحث الحالي إلى التعرف على ملاح التعليم في كلا من المانيا والصين بإعتبارهما من الدول الصناعية الكبرى. استخدم البحث الحالي الوصفي التحليلي من خلال تحليل نظام التعليم في كلا من المانيا والصين بإعتبارهما دول متقدمة في التعليم الفني، كما تناول البحث ملامح التعليم الفني في مصر. وتوصل البحث إلى أن التعليم الفني المصري ما يزال يعاني من نقص مهارات الخريجين والمنافسة في سوق العمل. كما توصلت الدراسة إلى أنه يمكن الإستفادة من خبرة كلاً من المانيا والصين، من خلال الإهتمام بالجانب العملي والتطبيقي أثناء الدراسة حيث تعتمد المانيا والصين التعلم بالعمل من خلال قضاء فترات اكبر بالمصانع ومواقع العمل. واوصت الدراسة بضرورة التركيز على الجانب العملي في الدراسة واستحداث تخضضات جديدة تتناسب مع التقدم التقني الهائل والثورة الصناعية ومتطلبات سوق العمل.
فاسم حسن محمد, حسن, محمد غانم, أحمد, & سيد عباس, هشام. (2024). تطوير التعليم الفني في مصر في ضوء خبرات بعض الدول. مجلة کلية التربية, 21(120), 665-699. doi: 10.21608/jfe.2024.224044.1699
MLA
حسن فاسم حسن محمد; أحمد محمد غانم; هشام سيد عباس. "تطوير التعليم الفني في مصر في ضوء خبرات بعض الدول", مجلة کلية التربية, 21, 120, 2024, 665-699. doi: 10.21608/jfe.2024.224044.1699
HARVARD
فاسم حسن محمد, حسن, محمد غانم, أحمد, سيد عباس, هشام. (2024). 'تطوير التعليم الفني في مصر في ضوء خبرات بعض الدول', مجلة کلية التربية, 21(120), pp. 665-699. doi: 10.21608/jfe.2024.224044.1699
VANCOUVER
فاسم حسن محمد, حسن, محمد غانم, أحمد, سيد عباس, هشام. تطوير التعليم الفني في مصر في ضوء خبرات بعض الدول. مجلة کلية التربية, 2024; 21(120): 665-699. doi: 10.21608/jfe.2024.224044.1699