آليات مقترحة لتطوير إدارة المدارس الدامجة بمصر في ضوء خبرة بريطانيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية تخصص إدارة تعليمية

2 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد كلية التربية -جامعة بنى سويف

3 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد كلية التربية- جامعة بنى سويف

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تطوير إدارة المدارس الدامجة بمصر في ضوء خبرة بريطانيا، كما يهدف إلى الدراسة التحليلية المقارنة لإدارة المدارس الدامجة بين كل من بريطانيا ومصر، والتوصل إلى أوجه التشابه والاختلاف بين إدارة المدارس الدامجة بين كل من بريطانيا ومصر وتفسير ذلك في ضوء مجموعة من مفاهيم العلوم الاجتماعية ذات الصلة، في سبيل تكوين رؤية متكاملة تساهم في تطوير إدارة المدارس الدامجة في ضوء خبرة بريطانيا، كما يهدف المناداة بضروه الوقوف على الدور الفعال لإدارة المدارس الدامجة وتجويد أدوراها في دمج ذوي الإعاقة في مدارس التعليم العام، وكذا يتطلع البحث إلى تقديم توصيات لتطوير وتحسين إدارة المدارس الدامجة بمصر في ضوء خبرة بريطانيا.
واستخدم البحث المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة البحث كما احتاج البحث إلى استخدام المنهج المقارن للتوصل إلى أوجه التشابه والاختلاف بين إدارة المدارس الدامجة بين كل من بريطانيا ومصر وتفسير ذلك في ضوء مجموعة من مفاهيم العلوم الاجتماعية ذات الصلة، كما توصل البحث إلى مجموعة من التوصيات لتطوير وتحسين إدارة المدارس الدامجة بمصر في ضوء خبرة بريطانيا.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية