استهدف البحث الحالي التعرف على الدور المستقبلي المتوقع للذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المهنية الإلكترونية لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية، ثم وضع تصور مستقبلي لهذا الدور؛ وتم ذلك من خلال اتباع ( أسلوب دلفي ) وذلك من خلال عرض مجموعة من الأسئلة المفتوحة على الخبراء في الجولة الأولى والتوصل إلى المحاور الرئيسة للإستبانة، ثم وضع استبانة في الجولة الثانية حول دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المهنية الإلكترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. وتوصل البحث إلى ارتفاع نسبة موافقة الخبراءوالبالغ عددهم (24) خبيراً على محاور الاستبانة المقترحة المكونة من (4) أريعة محاورمحاور أساسية تتعلق بالدور المتوقع للذكاء الاصطناعي فى تحقيق تنمية مهنية إلكترونية لأعضاء هيئة التدريس يكلية التربية بأسوان فيما يتعلق بأدوارهم فى (التدريس- البحث العلمى- القيادة والإداة – بناء وإدارة مجتمع المعرفة) كأبعاد هامة فى تحقيق التنمية المهنية الإلكترونية لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية. ,وقدم البحث تصوراً مستقبلياً لدور الذكاء الاصطناعى فى تحقيق التنمية المهنية الالكترونيةلأعضاء هيئة التديس بجامعة أسوان.
جاد عبد الغالي عيد, هنية. (2024). تصور مستقبلي لدور الذكاء الاصطناعى في تحقيق التنمية المهنية الإلكترونية لأعضاء هيئة التدريس بكليات التربية. مجلة کلية التربية, 21(120), 668-767. doi: 10.21608/jfe.2024.268684.1858
MLA
هنية جاد عبد الغالي عيد. "تصور مستقبلي لدور الذكاء الاصطناعى في تحقيق التنمية المهنية الإلكترونية لأعضاء هيئة التدريس بكليات التربية". مجلة کلية التربية, 21, 120, 2024, 668-767. doi: 10.21608/jfe.2024.268684.1858
HARVARD
جاد عبد الغالي عيد, هنية. (2024). 'تصور مستقبلي لدور الذكاء الاصطناعى في تحقيق التنمية المهنية الإلكترونية لأعضاء هيئة التدريس بكليات التربية', مجلة کلية التربية, 21(120), pp. 668-767. doi: 10.21608/jfe.2024.268684.1858
VANCOUVER
جاد عبد الغالي عيد, هنية. تصور مستقبلي لدور الذكاء الاصطناعى في تحقيق التنمية المهنية الإلكترونية لأعضاء هيئة التدريس بكليات التربية. مجلة کلية التربية, 2024; 21(120): 668-767. doi: 10.21608/jfe.2024.268684.1858