اتخاذ القرار الأخلاقيبرنامج مقترح قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية بعض مهارات الکتابة الإقناعية واتخاذ القرار الأخلاقي لدى الطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 218-291]
اختبار القدرات العامةاستخدام بعض طرق نظرية الاستجابة للمفردة في الکشف عن الأداء التفاضلي لمتغير الجنس في مفردات اختبار القدرات العامة وأثرها على دقة تقدير القدرة والخصائص السيکومترية للاختبار [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 156-201]
استراتيجية التخيل الموجهفاعلية استراتيجية التخيل الموجه في تنمية مهارت التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 374-408]
استراتيجية مقترحةفاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالاکتشاف في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادي [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 312-347]
استقطاب أعضاء هيئة التدريساستقطاب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والأمريکية (دراسة مقارنة) [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 60-93]
اضطراب التعبير اللغوي"فاعلية برنامج علاجي قائم على السيکودراما لخفض اضطراب التعبير اللغوي لتلاميذ المرحلة الاعدادية ذوي صعوبات التعلم " [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 266-290]
الابتکارية الانفعاليةالابتکارية الانفعالية والضغط النفسي لدى مرتفعي ومنخفضي التحصيل الدراسي من طلاب الجامعة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 259-298]
الإبداع الانفعالي - طلاب کلية التربية بجامعة الأزهربعض أساليب المعاملة الوالدية المدرکة کمتنبئات بالإبداع الانفعالي لدى طلاب کلية التربية بجامعة الأزهر [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 1-52]
الاتجاه نحو تدريس العلومبرنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
الأداءات التدريسيةبرنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
الأداء الإداري للجامعة – الذکاء الاصطناعيتطوير الأداء الإداري في جامعة عين شمس باستخدام تقنيات الذکاء الاصطناعي [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 1-34]
الأداء التفاضلي للمفردةاستخدام بعض طرق نظرية الاستجابة للمفردة في الکشف عن الأداء التفاضلي لمتغير الجنس في مفردات اختبار القدرات العامة وأثرها على دقة تقدير القدرة والخصائص السيکومترية للاختبار [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 156-201]
الإدراک الاجتماعىالتدريب على الإدراک الاجتماعى وأثره فى تحسين بعض المهارات الإجتماعية وخفض التشوه المعرفى لدى الطلاب المعلمين أُحادى الرؤية [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 159-258]
الارجونومية- الأمن والصحة المهنيةتصور مقترح لتضمين أبعاد الارجونومية في محتوى منهج الأمن الصناعي والصحة المهنية في التعليم الفني الصناعي [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 229-267]
الاسلوب القصصي"فعالية برنامج تدريبي قائم على الأسلوب القصصي لتحسين التواصل غير اللفظي لدي المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية" [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 291-317]
الأفکار المحوريةبرنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
الإيجابية - التوجه نحو المستقبلبرنامج تدريبي قائم على الذکاء الناجح في تنمية الإيجابية وأثره في التوجه نحو المستقبل لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 52-143]
البرامج الجاهزةأثر التفاعل بين مصدر تقديم الدعم و حجم المجموعات ببيئة التعلم الإلکترونى التشارکى على تنمية مهارات استخدام البرامج الجاهزة لدى طلاب الدبلوم العام فى التربية نظام السنة الواحدة (التأهيل التربوى) بکلية التربية جامعة الأزهر واتجاهاتهم نحو بيئة التعلم [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 145-217]
التأخر الدراسيفعالية برنامج تدريبي قائم عـلى المرونـة العـقــلـيـة في تـنـمـيـة التـفـاؤل والصمـود الأکاديمي لدى طالبات جامعة الأزهر المتأخـرات دراسيًا [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 467-519]
التحسين المستمر (الکايزن)آليات مقترحة لتحقيق جودة الحياة الجامعية لطلاب کلية التربية – جامعة بنى سويف فى ضوء مدخل التحسين المستمر (الکايزن) [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 299-376]
التسامحوحدة في التاريخ الإسلامي باستخدام أدوات الجيل الثانى للويب ) Web 2.0 ( لتنمية مها ا رت التواصل الاجتماعى وقيم التسامح والتعايش مع الآخر لدى الطلاب الوافدين متحدثى اللغة الفرنسية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 437-518]
التسويف الأکاديمياستخدام نموذج لازاروس للعلاج الإنتقائي متعدد العوامل لخفض التفکير الإضطهادي وأثره في التسويف الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 276-332]
التشوه المعرفى-أحادى الرؤيةالتدريب على الإدراک الاجتماعى وأثره فى تحسين بعض المهارات الإجتماعية وخفض التشوه المعرفى لدى الطلاب المعلمين أُحادى الرؤية [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 159-258]
التعايش مع الآخروحدة في التاريخ الإسلامي باستخدام أدوات الجيل الثانى للويب ) Web 2.0 ( لتنمية مها ا رت التواصل الاجتماعى وقيم التسامح والتعايش مع الآخر لدى الطلاب الوافدين متحدثى اللغة الفرنسية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 437-518]
التعلم التعاوني – قواعد اللغة العربيةأثر التعلم التعاوني في تحصيل طالبات الصف الثالث الثانوي في قواعد اللغة العربية [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 190-205]
التعلم النشطالتعلم النشط وعلاقته بالمسئولية الاجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 348-373]
التعلم النشطالتعلم النشط وعلاقته بالفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 164-189]
التعلم النقالفاعلية استخدام برنامج للتعلم النقال فى تنمية بعض مهارات التحدث باللغة الانجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 318-341]
التعلم بالاکتشاففاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالاکتشاف في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادي [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 312-347]
التعليم الإبتدائيمقارنة التعليم الابتدائي بدول الخليج العربي [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 1-44]
التعليم الثانوي الصناعيتفعيل دور الجهات المانحة فى تهيئة طلاب التعليم الثانوى الصناعى لسوق العمل على ضوء مدخل إدارة المشروعات [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 48-118]
التعليم الصناعيتصور مقترح لتضمين أبعاد الارجونومية في محتوى منهج الأمن الصناعي والصحة المهنية في التعليم الفني الصناعي [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 229-267]
التعليم العاليرؤية مستقبلية لدور الوقف الخيري في تمويل التعليم العالي في مصر في ضوء تجارب بعض الجامعات [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 1-51]
التعليم المدمجتصميم برنامج قائم على التعليم المدمج لإکساب طلاب کلية التربية جامعة الأزهر مهارات إنتاج المحتوى التعليمى الرقمى [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 115-190]
التعليم ثلاثي الأبعادبرنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
التفکير الإضطهادياستخدام نموذج لازاروس للعلاج الإنتقائي متعدد العوامل لخفض التفکير الإضطهادي وأثره في التسويف الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 276-332]
التفکير التأمليفاعلية إستراتيجية الرحلات المعرفية لتنمية مهارات الکتابة الأکاديمية والتفکير التأملي لطلاب الدراسات العليا بکليات التربية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 144-204]
التکيف الأکاديميالتنافر المعرفي وعلاقته بالتکيف الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 1-47]
التلاميذ ذوي اضطراب التوحدفاعلية منهج مقترح في ضوء المدخل المنظومي في تنمية مفاهيم الرياضيات والمهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوي اضطراب التوحد بالمرحلة الابتدائية [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 86-138]
التلعثم"فعالية برنامج تدريبي قائم على الأسلوب القصصي لتحسين التواصل غير اللفظي لدي المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية" [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 291-317]
التنافر المعرفيالتنافر المعرفي وعلاقته بالتکيف الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 1-47]
التنمية المهنية لمعلم العلومبرنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
التواصل غير اللفظي"فعالية برنامج تدريبي قائم على الأسلوب القصصي لتحسين التواصل غير اللفظي لدي المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية" [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 291-317]
الثقافة التنظيمية- الريادة الجامعيةتنمية الثقافة التنظيمية الداعمة لتحقيق الريادة بالجامعات المصرية [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 140-228]
الثقافة الوطنيةتصور مقترح لمحتوى منهج المواطنة بالمرحلة الثانوية في ضوء أبعاد الثقافة الرقمية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 320-345]
الحساب الذهني – البراعه الرياضياتيه – السرعه الإدراکيهأثر إستخدام وحدة تدريسية مقترحة قائمة علي قواعد الحساب الذهني السريع لتنمية البراعة الرياضياتية والسرعة الإدراکية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 268-311]
الخوارزميات الجينيةتطوير الأداء الإداري في جامعة عين شمس باستخدام تقنيات الذکاء الاصطناعي [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 1-34]
الذکاء التنظيمي" تفعيل الذکاء التنظيمي بکلية التربية جامعة بني سويف في ضوء قيادة التغيير" [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 191-265]
الذکاء الناجحبرنامج تدريبي قائم على الذکاء الناجح في تنمية الإيجابية وأثره في التوجه نحو المستقبل لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 52-143]
الرحلات المعرفية.. القراءة الالکترونية.. الفهم العميقبرنامج قائم على الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Qust) لتنمية مهارات القراءة الإلکترونية والفهم العميق لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 394-436]
السرعةبرنامج تدريبى مقترح لتنمية مهارتى السرعة والفهم القرائى لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الفرنسية بکلية التربية جامعة المنيا من خلال بعض الممارسات التعليمية [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 377-412]
السيکودراما"فاعلية برنامج علاجي قائم على السيکودراما لخفض اضطراب التعبير اللغوي لتلاميذ المرحلة الاعدادية ذوي صعوبات التعلم " [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 266-290]
الشبکات العصبية الاصطناعيةتطوير الأداء الإداري في جامعة عين شمس باستخدام تقنيات الذکاء الاصطناعي [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 1-34]
الضغط النفسيالابتکارية الانفعالية والضغط النفسي لدى مرتفعي ومنخفضي التحصيل الدراسي من طلاب الجامعة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 259-298]
الطلاقة القرائيةفاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 202-275]
العلاج متعدد العواملاستخدام نموذج لازاروس للعلاج الإنتقائي متعدد العوامل لخفض التفکير الإضطهادي وأثره في التسويف الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 276-332]
الفهم العميقبرنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
الفهم القرائيالتعلم النشط وعلاقته بالفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 164-189]
الفهم القرائىبرنامج تدريبى مقترح لتنمية مهارتى السرعة والفهم القرائى لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الفرنسية بکلية التربية جامعة المنيا من خلال بعض الممارسات التعليمية [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 377-412]
الکتابة الإقناعيةبرنامج مقترح قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية بعض مهارات الکتابة الإقناعية واتخاذ القرار الأخلاقي لدى الطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 218-291]
الکفاءة اللغويةفاعلية برنامج قائم على مدخل "کل اللغة" لتنمية الکفاءة اللغوية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 105-155]
المحتوى الرقمىتصميم برنامج قائم على التعليم المدمج لإکساب طلاب کلية التربية جامعة الأزهر مهارات إنتاج المحتوى التعليمى الرقمى [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 115-190]
المدخل المنظومي- مفاهيم الرياضياتفاعلية منهج مقترح في ضوء المدخل المنظومي في تنمية مفاهيم الرياضيات والمهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوي اضطراب التوحد بالمرحلة الابتدائية [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 86-138]
المرونة العقلية - التفاؤل - الصمود الأکاديميفعالية برنامج تدريبي قائم عـلى المرونـة العـقــلـيـة في تـنـمـيـة التـفـاؤل والصمـود الأکاديمي لدى طالبات جامعة الأزهر المتأخـرات دراسيًا [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 467-519]
المسئولية الاجتماعيةالتعلم النشط وعلاقته بالمسئولية الاجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 348-373]
المعجمية الإنجليزيةفعالية برنامج مقترح لإثراء المعجمية الإنجليزية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 409-441]
المعلمبرنامج تدريبي مقترح للتنمية المهنية للمعلمين علي ضوء "نموذج التميز الأوروبي" [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 59-104]
المفاهيم المشترکةبرنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
الممارسات التعليميةبرنامج تدريبى مقترح لتنمية مهارتى السرعة والفهم القرائى لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الفرنسية بکلية التربية جامعة المنيا من خلال بعض الممارسات التعليمية [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 377-412]
الممارسات العلمية والهندسيةبرنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
المهارات الاجتماعيةالتدريب على الإدراک الاجتماعى وأثره فى تحسين بعض المهارات الإجتماعية وخفض التشوه المعرفى لدى الطلاب المعلمين أُحادى الرؤية [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 159-258]
المهارات الحياتيةفاعلية منهج مقترح في ضوء المدخل المنظومي في تنمية مفاهيم الرياضيات والمهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوي اضطراب التوحد بالمرحلة الابتدائية [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 86-138]
النظم الخبيرةتطوير الأداء الإداري في جامعة عين شمس باستخدام تقنيات الذکاء الاصطناعي [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 1-34]
الهوية الثقافيةالهوية الثقافية والتعليم فى المجتمع المصرى (رؤية نقدية) [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 119-144]
الوظائف الإدارية-تمکين المعلمين وظيفيا وعلاقته بدرجة الإقبال على شغل الوظائف الإدارية بالمدارس الثانوية العامة بشمال سيناء – دراسة حالة [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 205-319]
الوقفرؤية مستقبلية لدور الوقف الخيري في تمويل التعليم العالي في مصر في ضوء تجارب بعض الجامعات [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 1-51]
ب
برنامج إثرائيفعالية برنامج مقترح لإثراء المعجمية الإنجليزية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 409-441]
برنامج تدريبيبرنامج تدريبي مقترح للتنمية المهنية للمعلمين علي ضوء "نموذج التميز الأوروبي" [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 59-104]
برنامج لتنمية مهارة الکتابةفعالية برنامج مقترح متمرکز حول الطالب في تنمية مهارة الکتابة لدى طلاب کلية التربية [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 440-476]
برنامج متمرکز حول الطالبفعالية برنامج مقترح متمرکز حول الطالب في تنمية مهارة الکتابة لدى طلاب کلية التربية [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 440-476]
بيئة التعلم الإلکترونى التشارکىأثر التفاعل بين مصدر تقديم الدعم و حجم المجموعات ببيئة التعلم الإلکترونى التشارکى على تنمية مهارات استخدام البرامج الجاهزة لدى طلاب الدبلوم العام فى التربية نظام السنة الواحدة (التأهيل التربوى) بکلية التربية جامعة الأزهر واتجاهاتهم نحو بيئة التعلم [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 145-217]
ت
تجارب الجامعاترؤية مستقبلية لدور الوقف الخيري في تمويل التعليم العالي في مصر في ضوء تجارب بعض الجامعات [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 1-51]
تدريب المعلمينتطوير برامج تدريب المعلمين فى مصر فى ضوء متطلبات إدارة المعرفة [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 94-112]
تصميم برنامجتصميم برنامج قائم على التعليم المدمج لإکساب طلاب کلية التربية جامعة الأزهر مهارات إنتاج المحتوى التعليمى الرقمى [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 115-190]
تطوير، إعداد المعلمتطوير إعداد المعلم بکليات التربية بجمهورية مصر العربية على ضوء خبرات بعض الجامعات الأجنبية [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 333-466]
تقويم – التابلت-المدارس الثانويةتقويم استخدام التابلت فى تدريس اللغة الإنجليزية بالمدارس الثانوية کلغة أجنبية فى ضوء آراء المدرسين . (دراسة تحليلية) [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 442-469]
تمکين المعلمين-تمکين المعلمين وظيفيا وعلاقته بدرجة الإقبال على شغل الوظائف الإدارية بالمدارس الثانوية العامة بشمال سيناء – دراسة حالة [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 205-319]
تمويل التعليمرؤية مستقبلية لدور الوقف الخيري في تمويل التعليم العالي في مصر في ضوء تجارب بعض الجامعات [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 1-51]
تنمية مهارة الکتابةفعالية برنامج مقترح متمرکز حول الطالب في تنمية مهارة الکتابة لدى طلاب کلية التربية [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 440-476]
تنمية مهنيةبرنامج تدريبي مقترح للتنمية المهنية للمعلمين علي ضوء "نموذج التميز الأوروبي" [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 59-104]
ج
جامعة بني سويفتحقيق جودة الحياة الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس بکلية التربية ــ جامعة بني سويف، باستخدام مدخل التحسين المستمر (جيمبا کايزن) "آليات مقترحة" [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 519-592]
جودة الحياة الجامعيةآليات مقترحة لتحقيق جودة الحياة الجامعية لطلاب کلية التربية – جامعة بنى سويف فى ضوء مدخل التحسين المستمر (الکايزن) [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 299-376]
جودة الحياة الوظيفيةتحقيق جودة الحياة الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس بکلية التربية ــ جامعة بني سويف، باستخدام مدخل التحسين المستمر (جيمبا کايزن) "آليات مقترحة" [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 519-592]
ح
حجم المجموعاتأثر التفاعل بين مصدر تقديم الدعم و حجم المجموعات ببيئة التعلم الإلکترونى التشارکى على تنمية مهارات استخدام البرامج الجاهزة لدى طلاب الدبلوم العام فى التربية نظام السنة الواحدة (التأهيل التربوى) بکلية التربية جامعة الأزهر واتجاهاتهم نحو بيئة التعلم [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 145-217]
د
درجة الأقبال-تمکين المعلمين وظيفيا وعلاقته بدرجة الإقبال على شغل الوظائف الإدارية بالمدارس الثانوية العامة بشمال سيناء – دراسة حالة [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 205-319]
دول الخليج العربيمقارنة التعليم الابتدائي بدول الخليج العربي [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 1-44]
ذ
ذوي الاحتياجات الخاصةفاعلية برنامج تدريبي مقترح على ضوء استراتيجية التنمية المستدامة لمصر2030 في تنمية مفاهيم ذوي الاحتياجات الخاصة للطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية بکلية التربية جامعة الفيوم وتحسين اتجاهاتهم نحو أساليب التدريس لذوي الاحتياجات الخاصة . [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 53-114]
ر
رؤية مصر 2030 لذوي الاحتياجات الخاصة - الاتجاه نحو أساليب التدريس لذوي الاحتياجات الخاصةفاعلية برنامج تدريبي مقترح على ضوء استراتيجية التنمية المستدامة لمصر2030 في تنمية مفاهيم ذوي الاحتياجات الخاصة للطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية بکلية التربية جامعة الفيوم وتحسين اتجاهاتهم نحو أساليب التدريس لذوي الاحتياجات الخاصة . [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 53-114]
س
سوق العمل- إدارة المشروعاتتفعيل دور الجهات المانحة فى تهيئة طلاب التعليم الثانوى الصناعى لسوق العمل على ضوء مدخل إدارة المشروعات [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 48-118]
ص
صعوبات التعلمالتعلم النشط وعلاقته بالمسئولية الاجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 348-373]
صعوبات التعلمالتعلم النشط وعلاقته بالفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 164-189]
صعوبات التعلم"فاعلية برنامج علاجي قائم على السيکودراما لخفض اضطراب التعبير اللغوي لتلاميذ المرحلة الاعدادية ذوي صعوبات التعلم " [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 266-290]
ط
طلاب الجامعةالمرونة النفسية وعلاقتها بالسعي نحو الکمالية لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 45-88]
طلاب الدراسات العليافاعلية برنامج قائم على مدخل "کل اللغة" لتنمية الکفاءة اللغوية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 105-155]
فرق العمل – استمرارية التحسينفرق العمل واستمرارية التحسين لمدارس التعليم الأساسي المعتمدة بمصر [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 234-271]
ق
قلق المستقبل- التعليم الثانويقلق المستقبل لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في مدارس التعليم العام بمحافظة الرس [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 35-59]
قلق تدريس الرياضياتفاعلية برنامج قائم على نموذج ميوزيک MUSIC للدافعية الأکاديمية في تحسين مهارات التدريس الإبداعي وخفض قلق تدريس الرياضيات لدى الطلاب المعلمين [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 353-408]
قيادة التغيير" تفعيل الذکاء التنظيمي بکلية التربية جامعة بني سويف في ضوء قيادة التغيير" [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 191-265]
کلية التربيةآليات مقترحة لتحقيق جودة الحياة الجامعية لطلاب کلية التربية – جامعة بنى سويف فى ضوء مدخل التحسين المستمر (الکايزن) [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 299-376]
کلية التربيةتحقيق جودة الحياة الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس بکلية التربية ــ جامعة بني سويف، باستخدام مدخل التحسين المستمر (جيمبا کايزن) "آليات مقترحة" [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 519-592]
مدخل التحسين المستمر (جيمبا کايزن)تحقيق جودة الحياة الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس بکلية التربية ــ جامعة بني سويف، باستخدام مدخل التحسين المستمر (جيمبا کايزن) "آليات مقترحة" [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 519-592]
مدخل التحليل الأخلاقيبرنامج مقترح قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية بعض مهارات الکتابة الإقناعية واتخاذ القرار الأخلاقي لدى الطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 218-291]
مدخل التعليم المتمايزفاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 202-275]
مدخل کل اللغةفاعلية برنامج قائم على مدخل "کل اللغة" لتنمية الکفاءة اللغوية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 105-155]
مربع کاي لکاميللياستخدام بعض طرق نظرية الاستجابة للمفردة في الکشف عن الأداء التفاضلي لمتغير الجنس في مفردات اختبار القدرات العامة وأثرها على دقة تقدير القدرة والخصائص السيکومترية للاختبار [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 156-201]
مصدر تقديم الدعمأثر التفاعل بين مصدر تقديم الدعم و حجم المجموعات ببيئة التعلم الإلکترونى التشارکى على تنمية مهارات استخدام البرامج الجاهزة لدى طلاب الدبلوم العام فى التربية نظام السنة الواحدة (التأهيل التربوى) بکلية التربية جامعة الأزهر واتجاهاتهم نحو بيئة التعلم [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 145-217]
معايير الجيل التالي للعلومبرنامج تدريبي قائم على الجيل التالي لمعايير العلوم NGSS لتنمية الفهم العميق والأداءات التدريسية والاتجاه نحو التدريس بأبعاد تلک المعايير لدى الطالبة المعلمة [المجلد 16، س16.ع88.ج1(اکتوبر 2019)، 2019، الصفحة 89-158]
منحنى خصائص المفردةاستخدام بعض طرق نظرية الاستجابة للمفردة في الکشف عن الأداء التفاضلي لمتغير الجنس في مفردات اختبار القدرات العامة وأثرها على دقة تقدير القدرة والخصائص السيکومترية للاختبار [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 156-201]
منهج المواطنةتصور مقترح لمحتوى منهج المواطنة بالمرحلة الثانوية في ضوء أبعاد الثقافة الرقمية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 320-345]
مها ا رت التواصل الاجتماعىوحدة في التاريخ الإسلامي باستخدام أدوات الجيل الثانى للويب ) Web 2.0 ( لتنمية مها ا رت التواصل الاجتماعى وقيم التسامح والتعايش مع الآخر لدى الطلاب الوافدين متحدثى اللغة الفرنسية [المجلد 16، س16.ع87.ج2(يوليو2019)، 2019، الصفحة 437-518]
مهارات التحدث باللغة الانجليزيةفاعلية استخدام برنامج للتعلم النقال فى تنمية بعض مهارات التحدث باللغة الانجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)، 2019، الصفحة 318-341]
مهارات التدريس الإبداعيفاعلية برنامج قائم على نموذج ميوزيک MUSIC للدافعية الأکاديمية في تحسين مهارات التدريس الإبداعي وخفض قلق تدريس الرياضيات لدى الطلاب المعلمين [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 353-408]
مهارات التعبير الکتابي الإبداعيفاعلية استراتيجية التخيل الموجه في تنمية مهارت التعبير الکتابي الإبداعي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 374-408]
مهارات القراءة الناقدةفاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالاکتشاف في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادي [المجلد 16، س 16.ع85.ج1 (أبریل 2019)، 2019، الصفحة 312-347]
مهارة الکتابةفعالية برنامج مقترح متمرکز حول الطالب في تنمية مهارة الکتابة لدى طلاب کلية التربية [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 440-476]
ن
نظام التعليم المصريالهوية الثقافية والتعليم فى المجتمع المصرى (رؤية نقدية) [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 119-144]
نظام تعيين اعضاء هيئة التدريساستقطاب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والأمريکية (دراسة مقارنة) [المجلد 16، س16.ع84.ج2 (ینایر2019)، 2019، الصفحة 60-93]
نظرية الاستجابة للمفردةاستخدام بعض طرق نظرية الاستجابة للمفردة في الکشف عن الأداء التفاضلي لمتغير الجنس في مفردات اختبار القدرات العامة وأثرها على دقة تقدير القدرة والخصائص السيکومترية للاختبار [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 156-201]
نموذج التميز الأوروبيبرنامج تدريبي مقترح للتنمية المهنية للمعلمين علي ضوء "نموذج التميز الأوروبي" [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 59-104]
نموذج لازاروساستخدام نموذج لازاروس للعلاج الإنتقائي متعدد العوامل لخفض التفکير الإضطهادي وأثره في التسويف الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 16، س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)، 2019، الصفحة 276-332]
نموذج ميوزيک MUSIC للدافعية الأکاديميةفاعلية برنامج قائم على نموذج ميوزيک MUSIC للدافعية الأکاديمية في تحسين مهارات التدريس الإبداعي وخفض قلق تدريس الرياضيات لدى الطلاب المعلمين [المجلد 16، س16ع.84.ج1( ینایر2019)، 2019، الصفحة 353-408]