هدف البحث الحالي إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبي قائم على الأسلوب القصصي لتحسين بعض مهارات التواصل غير اللفظي لدى المتلعثمين من المرحلة الابتدائية ،وتکونت عينة الدراسة من(40) طفل وتم تقسيمهم إلى مجموعتين المجموعة التجريبية (20) منهم(14) من الذکور، و(6) من الإناث والمجموعة الضابطة (20) طفل ،منهم (14) من الذکور،(6)من الإناث بمعهد بياض العرب الابتدائي التابع لمنطقة بنى سويف الأزهرية في المرحلة العمرية من(6-9) سنوات، ، واستخدمت الباحثة اختبار الذکاء ستنانفورد بنية الصورة الخامسة (تقنين:محمود أبو النيل،2011)، واختبار شدة التلعثم (إعداد/نهلة الرفاعى،2003)، ومقياس التواصل غير اللفظي (إعداد : الباحثة)، والبرنامج التدريبي(إعداد/الباحثة) وتوصلت النتائج الى فعالية البرنامج القصصي لتحسين التواصل غير اللفظي للأطفال المتلعثمين.
إبراهيم, هند عبد الرؤف بخيت. (2019). "فعالية برنامج تدريبي قائم على الأسلوب القصصي لتحسين التواصل غير اللفظي لدي المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية". مجلة کلية التربية, 16(س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)), 291-317. doi: 10.21608/jfe.2019.89788
MLA
هند عبد الرؤف بخيت إبراهيم. ""فعالية برنامج تدريبي قائم على الأسلوب القصصي لتحسين التواصل غير اللفظي لدي المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية"". مجلة کلية التربية, 16, س 16. ع86.ج1 (یولیو2019), 2019, 291-317. doi: 10.21608/jfe.2019.89788
HARVARD
إبراهيم, هند عبد الرؤف بخيت. (2019). '"فعالية برنامج تدريبي قائم على الأسلوب القصصي لتحسين التواصل غير اللفظي لدي المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية"', مجلة کلية التربية, 16(س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)), pp. 291-317. doi: 10.21608/jfe.2019.89788
VANCOUVER
إبراهيم, هند عبد الرؤف بخيت. "فعالية برنامج تدريبي قائم على الأسلوب القصصي لتحسين التواصل غير اللفظي لدي المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية". مجلة کلية التربية, 2019; 16(س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)): 291-317. doi: 10.21608/jfe.2019.89788