"فاعلية برنامج علاجي قائم على السيکودراما لخفض اضطراب التعبير اللغوي لتلاميذ المرحلة الاعدادية ذوي صعوبات التعلم "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجستير بکلية التربية قسم الصحة النفسية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى فاعلية برنامج قائم على السيکودراما لخفض اضطراب التعبير اللغوي لتلاميذ المرحلة الاعدادية ذوي صعوبات التعلم ، ولذلک تم اختيار عينة البحث من تلاميذ المرحلة الاعدادية ذوي صعوبات التعلم في مدينة الفشن ، وقد بلغ عددهم (40 ) تلميذاً تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين  "تجريبية وضابطة " ، وقد خضع أفراد المجموعة التجريبية للبرنامج العلاجي لمدة شهرين من خلال (24) جلسة ، بمعدل ثلاث جلسات أسبوعياً ، وقد أظهرت النتائج أثر فاعلية البرنامج القائم على السيکودراما في خفض اضطراب التعبير اللغوي لدى أفراد المجموعة التجريبية .

الكلمات الرئيسية