هدف البحث الحالى إلى تحديد کيف يمکن تصميم برنامج قائم على التعليم المدمج وما فاعليته فى إکساب طلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة مهارات إنتاج المحتوى الرقمى، بالفصل الدراسى الثانى يناير عام 2018/2019م، وبلغ عدد طلاب العينة الأساسية (60) طالب، تم تقسيمهم عشوائيًا إلى مجموعتين (ضابطة-تجريبية)، عدد کل مجموعة (30) طالب.
وتوصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى ≤(0,05) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية التى درست البرنامج القائم على التعليم المدمج، والمجموعة الضابطة التى درست بالطريقة التقليدية، فى القياس والبعدى على اختبار التحصيل المعرفى وبطاقة ملاحظة الأداء المرتبطين بمهارات إنتاج المحتوى الرقمى لصالح المجموعة التجريبية. کما يوجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى ≤(0,05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية التى درست البرنامج القائم على التعليم المدمج، فى القياس والبعدى على اختبار التحصيل المعرفى وبطاقة ملاحظة الأداء المرتبطين بمهارات إنتاج المحتوى الرقمى لصالح القياس البعدى.
عبد المقصود, أمين دياب صادق. (2019). تصميم برنامج قائم على التعليم المدمج لإکساب طلاب کلية التربية جامعة الأزهر مهارات إنتاج المحتوى التعليمى الرقمى. مجلة کلية التربية, 16(س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)), 115-190. doi: 10.21608/jfe.2019.89778
MLA
أمين دياب صادق عبد المقصود. "تصميم برنامج قائم على التعليم المدمج لإکساب طلاب کلية التربية جامعة الأزهر مهارات إنتاج المحتوى التعليمى الرقمى", مجلة کلية التربية, 16, س 16. ع86.ج1 (یولیو2019), 2019, 115-190. doi: 10.21608/jfe.2019.89778
HARVARD
عبد المقصود, أمين دياب صادق. (2019). 'تصميم برنامج قائم على التعليم المدمج لإکساب طلاب کلية التربية جامعة الأزهر مهارات إنتاج المحتوى التعليمى الرقمى', مجلة کلية التربية, 16(س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)), pp. 115-190. doi: 10.21608/jfe.2019.89778
VANCOUVER
عبد المقصود, أمين دياب صادق. تصميم برنامج قائم على التعليم المدمج لإکساب طلاب کلية التربية جامعة الأزهر مهارات إنتاج المحتوى التعليمى الرقمى. مجلة کلية التربية, 2019; 16(س 16. ع86.ج1 (یولیو2019)): 115-190. doi: 10.21608/jfe.2019.89778