هدف البحث إلى تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الطلاقة القرائية المناسبة لهؤلاء التلاميذ، کما تم إعداد اختبار لقياسها، وبناء قائمة تقدير تحليلية لتصحيح الاختبار، وتصميم برنامج قائم على التعليم المتمايز لتنميتها، وقد تم تطبيق الأدوات قبليًا على عينة البحث، والتي تکونت من مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها(37) تلميذًا وتلميذة، والأخرى ضابطة وعددها (37) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي، حيث تم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام البرنامج القائم على التعليم المتمايز، بينما درست المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا على تلاميذ المجموعتين، ثم تحليل البيانات ورصد النتائج، وقد توصل البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على التعليم المتمايز في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ المجموعة التجربيبة عينة البحث.
مؤروة دياب أبو زيد, عبد الله. (2019). فاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. مجلة کلية التربية, 16(س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)), 202-275. doi: 10.21608/jfe.2019.129801
MLA
عبد الله مؤروة دياب أبو زيد. "فاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي", مجلة کلية التربية, 16, س16.ع89.ج2(أکتوبر2019), 2019, 202-275. doi: 10.21608/jfe.2019.129801
HARVARD
مؤروة دياب أبو زيد, عبد الله. (2019). 'فاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي', مجلة کلية التربية, 16(س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)), pp. 202-275. doi: 10.21608/jfe.2019.129801
VANCOUVER
مؤروة دياب أبو زيد, عبد الله. فاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. مجلة کلية التربية, 2019; 16(س16.ع89.ج2(أکتوبر2019)): 202-275. doi: 10.21608/jfe.2019.129801