حقائق & أرقام
عدد المجلدات  21
عدد الأعداد  128
عدد المقالات  1,210
عرض المقالات  317,357
PDF تحميل  686,071
عرض المقالات /عدد المقالات  262.28
تحميل المقالات /عدد المقالات  567

 الدليل الاسترشادي لرئيس التحرير

 الدليل الاسترشادي للمحکم

 الدليل الاسترشادي للمؤلف

 هي مجلة متخصصة في مجال التربية وعلم النفس والصحة النفسية والمناهج وطرق التدريس فهي مرجعية علمية للباحثين في المجالات سالفة الذکر فهي تسعي الي تلبية حاجة الباحثين علي المستويات المحلية والاکاديمية والعالمية في مجال التربية فهي مجلة علمية دورية محکمة متخصصة تهتم المجلة بنشر الدراسات والبحوث التى تتوافر فيها مقومات البحث العلمى من حيث أصالة الفکر ووضوح المنهجية ودقة التوثيق فى مجالات التربية والتأهيل بشتى فروعها وتخصصاتها المتنوعة ويشرف على اصدارها نخبة من اساتذة التربية المتميزين وتخضع جميع البحوث والدراسات للتحکيم من قبل متخصصين من ذوى الخبرة البحثية والمکانة العلمية المتميزة فى مجال التخصص وتعد المجلة بمثابة فرصة للباحثين من جميع بلدان العالم لنشر إنتاجهم العلمى والمحتويات العلمية التى لم يسبق نشرها باللغة العربية والإنجليزية وتشمل البحوث الأصلية التطبيقية والنظرية وتقارير البحوث الاصلية التطبيقية والنظرية وتقارير البحوث وتقارير المؤتمرات واللقاءات والندوات وورش العمل وملخصات الرسائل العلمية والنشاطات الاکاديمية الاخرى ذات العلاقة بالتربية وفروعها المختلفة. کما ترحب المجلة بنشر عروض الکتب المنشورة حديثاً فى مجال التربية ومجالاتها المختلفة. 

العدد الحالي: المجلد 21، العدد 122، يوليو 2024، الصفحة 1-587 (عدد يوليو جزء ثالث 2024) 

الثقافات المحلية وتعليم أبنائها في العالم المعاصر: إطار نظري

الصفحة 44-79

خديجة محمد كمال سعد الشاذلي؛ أسامة محمود قرني؛ عبد الناصر محمد رشاد


تعليم أبناء الثقافات المحلية في البرازيل: دراسة حالة

الصفحة 80-108

خديجة محمد كمال سعد الشاذلي؛ أسامة محمود قرني؛ عبد الناصر محمد رشاد


تطوير أداء معلمي المرحلة الابتدائية فى ضوء متطلبات التحول الرقمي

الصفحة 147-167

أسماء عبدالفتاح عبدالله؛ حنــان أحـمد الروبـــــــي؛ فتحي محمد الحسيني عصفور


دور المعاهد الأزهرية في عملية دمج ذوي الاعاقة بجمهورية مصر العربية (دراسة ميدانية)

الصفحة 187-211

وفاء محمد إبراهيم السيد مكي؛ رجب أحمد عطا محمد؛ محمد جودة التهامي(رحمة الله عليه)؛ وفاء إبراهيم الصادق؛ هبه غريب محمد


آليات توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى التعليم الثانوى العام فى مصر

الصفحة 356-396

زينب رضا عبد الله محمد راشد راشد؛ فتحى كامل زيادى؛ نجلاء عبد التواب عيسى


الخصائص السيكومترية لمقياس التنمر لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية

الصفحة 419-441

محمد يوسف سليمان؛ عبد المنعم أحمد الدرديري؛ أحمد فكري بهنساوي


أساليب مواجهة الضغوط الأكاديمية لذوي الإعاقة العقلية البسيطة

الصفحة 523-559

هالة الشافعى محمد أبو الحمد أبو الحمد؛ سليمان محمد سليمان؛ وفاء راوي راشد


الخصائص السيكو مترية لمقياس أساليب مواجهة الضغوط الأكاديمية لذوي الإعاقة العقلية البسيطة

الصفحة 560-587

هالة الشافعى محمد أبو الحمد أبو الحمد؛ سليمان محمد سليمان؛ وفاء راوي راشد


معلومات عن المنشور

الناشر
جامعة بني سويف، کلية التربية

رئيس مجلس ادارة المجلة رئيس التحرير المدير التنفيذي مدير التحرير سكرتير التحرير المحرر المشارك المحرر اللغوي المحرر الفني مصمم الصفحة
حجم الإصدار
ربع سنوية
الترقيم الدولي الموحد للطباعة
الترقيم الدولي الموحد الإلكتروني

البحث

قواعد البيانات المفهرسة