تصور مقترح لتحقيق الريادة الاستراتيجية لجامعة المنوفية في ضوء مدخل المقدرات الجوهرية

نوع المستند : المراحعات

المؤلفون

1 دكتوراه التربية المقارنة والإدارة التعليمية كليه التربية -جامعه المنوفية

2 مدرس الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة- كليه التربية بالدقهلية-جامعه الازهر

المستخلص

استهدف البحث الحالي تقديم تصور مقترح لتحقيق الريادة الاستراتيجية لجامعة المنوفية في ضوء مدخل المقدرات الجوهرية، وذلك من خلال التعرف على مستوى تحقيق الريادة الاستراتيجية لجامعة المنوفية في ضوء مدخل المقدرات الجوهرية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها  ، وكذلك التعرف على استجابات عينة الدراسة حول مستوى تحقيق الريادة الاستراتيجية لجامعة المنوفية في ضوء مدخل المقدرات الجوهرية بجامعة المنوفية، تبعا لمتغيرات(نوع الكلية ، الدرجة الوظيفية، المنصب القيادي )، واستخدم البحث المنهج الوصفي ، والاستبيان كأداة لجمع المعلومات ، وتكون مجتمع الدراسة من جميع أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية ،وتم اختيار عينة عشوائية طبقية بلغت (322)عضو هيئة تدريس من مجتمع الدراسة البالغ (2403)عضوا ،وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها :أن مستوى تحقيق الريادة الاستراتيجية لجامعة المنوفية في ضوء مدخل المقدرات الجوهرية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها جاء متوسطا ، وفي ضوء نتائج البحث تم وضع تصور مقترح لتحقيق الريادة الاستراتيجية لجامعة المنوفية في ضوء مدخل المقدرات الجوهرية ، وقدم الباحثان عدة أبحاث مقترحة في ضوء ما توصل إليه من نتائج .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية