ا
-
الاتجاه نحو التعليم الإلکترونى- الأداء التکنولوجى- معوقات الاستخدام الإلکترونى
الأداء التکنولوجى لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة وتأثيره على اتجاهتهم نحو التعليم الإلکترونى ومعوقات استخدامه [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 205-250]
-
الأداء الأکاديمي
فعالية التدريب علي استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا باستخدام Web 2.0 في تحسين الدافعية للتعلم والأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة المتعثرين دراسياً [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 69-134]
-
الإدارة المعرفة
تطوير البحث التربوي بمؤسسات التعليم العالي في ضوء إدارة المعرفة في مصر [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 251-360]
-
الاضطرابات السيکوسوماتية
الصمود النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط النفسية والاستعداد للإصابة ببعض الاضطرابات السيکوسوماتية لدي عينة غير إکلينيکية من طلاب الجامعة من الجنسين [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 1-68]
-
الإعاقة الفکرية
"فعالية برنامج إرشادي لخفض القابلية للإستهواء لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة وأثره على مفاهيم حماية الذات لديهن" [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 133-177]
-
الاکتشاف الموجه
فعالية استخدام استراتيجية الاکتشاف الموجه في تنمية مهارات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلُّم بالمرحلة الابتدائية. [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 99-156]
-
الإنتباه - الإدراک الإجتماعي - الإعاقة الفکرية البسيطة
فاعلية برنامج إرشادي في تحسين الإنتباه وأثره في الإدراک الإجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 73-132]
-
الانفعالات الأکاديمية السلبية – القلق- الملل- الغضب- الخجل- طلاب الجامعة – الذاکرة الدلالية– الذاکرة اللفظية
برنامج تدريبي للحد من الانفعالات الأکاديمية السلبية لطلاب الجامعة وأثره في الذاکرة الدلالية واللفظية في ضوء نموذج ديز/روديجر-ماکديرموت [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 135-204]
-
الانفعالات الأکاديمية السلبية – القلق- الملل- الغضب- الخجل- طلاب الجامعة – الذاکرة الدلالية– الذاکرة اللفظية
برنامج تدريبي للحد من الانفعالات الأکاديمية السلبية لطلاب الجامعة وأثره في الذاکرة الدلالية واللفظية في ضوء نموذج ديز/روديجر-ماکديرموت [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 1-48]
-
البحث التربوي
تطوير البحث التربوي بمؤسسات التعليم العالي في ضوء إدارة المعرفة في مصر [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 251-360]
-
التعثر الدراسي
فعالية التدريب علي استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا باستخدام Web 2.0 في تحسين الدافعية للتعلم والأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة المتعثرين دراسياً [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 69-134]
-
التعلم الکترونية
تصميم مواقف تعلم الکترونية باستخدام نموذج إدى Addie وقياس فعاليتها فى تنمية المفاهيم الدينية والأخلاقية لدى طفل الروضة [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 222-275]
-
التعلم المنظم ذاتيا
فعالية التدريب علي استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا باستخدام Web 2.0 في تحسين الدافعية للتعلم والأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة المتعثرين دراسياً [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 69-134]
-
التفکير الاستدلالي
فاعلية استخدام نموذج مارزانو لأبعاد التعلم في تدريس الرياضيات في تنمية التفکير الاستدلالي وبعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 1-118]
-
التفکير ما وراء المعرفي
التفکير ما وراء المعرفي وعلاقته بأسلوب حل المشکلات لدى عينة من الطلاب والطالبات بجامعة تبوک [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 219-260]
-
الخبرات الأجنبية
دراسة تحليلية لواقع الخبرات الأجنبية في النظم التربوي بدول الخليج العربي [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 261-308]
-
الدافعية للتعلم
فعالية التدريب علي استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا باستخدام Web 2.0 في تحسين الدافعية للتعلم والأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة المتعثرين دراسياً [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 69-134]
-
الدعم القيادي
الدعم القيادي، وعلاقته بسلوک الدور الإضافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية جامعتي الإسکندرية والملک خالد: نموذج مقترح [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 233-329]
-
الصمود النفسي
الصمود النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط النفسية والاستعداد للإصابة ببعض الاضطرابات السيکوسوماتية لدي عينة غير إکلينيکية من طلاب الجامعة من الجنسين [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 1-68]
-
الضغوط النفسية
الصمود النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط النفسية والاستعداد للإصابة ببعض الاضطرابات السيکوسوماتية لدي عينة غير إکلينيکية من طلاب الجامعة من الجنسين [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 1-68]
-
الفونولوجي الصوتي
فاعلية برنامج قائم على اللفظ المنغم(الايقاع الحرکي الجسدي) في تنمية الفونولوج الصوتي لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب تشتت الانتباه وفرط الحرکة. [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 178-232]
-
القابلية للاستهواء
"فعالية برنامج إرشادي لخفض القابلية للإستهواء لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة وأثره على مفاهيم حماية الذات لديهن" [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 133-177]
-
القراءة الصامتة
فعالية استخدام استراتيجية الاکتشاف الموجه في تنمية مهارات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلُّم بالمرحلة الابتدائية. [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 99-156]
-
القصة الرقمية( ثنائية/ ثلاثية الأبعاد)
أثر اختلاف نمط تصميم القصة الرقمية في تنمية الوعى البيئي وتحمل المسؤولية الاجتماعية لدى طالبات المرحلة الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 175-221]
-
القيم الأخلاقية
بعض القيم الأخلاقية کمنبئات بجودة الحياة المدرکة لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 1-72]
-
اللفظ المنغم
فاعلية برنامج قائم على اللفظ المنغم(الايقاع الحرکي الجسدي) في تنمية الفونولوج الصوتي لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب تشتت الانتباه وفرط الحرکة. [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 178-232]
-
المزايا التنافسية
دور تکنولوجيا المعلومات في تحقيق المزايا التنافسية للنظام التعليمي بدولة الکويت [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 347-404]
-
المسؤولية الاجتماعية
أثر اختلاف نمط تصميم القصة الرقمية في تنمية الوعى البيئي وتحمل المسؤولية الاجتماعية لدى طالبات المرحلة الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 175-221]
-
المشکلات الانفعالية والسلوکية- الإعاقة الفکرية- اضطراب طيف التوحد- متعددو الإعاقة- الدمج
المشکلات الانفعالية والسلوکية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية واضطراب طيف التوحد ومتعددي الإعاقة کما يدرکها المعلمون [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 49-98]
-
النظم التربوي
دراسة تحليلية لواقع الخبرات الأجنبية في النظم التربوي بدول الخليج العربي [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 261-308]
-
الوعى البيئي
أثر اختلاف نمط تصميم القصة الرقمية في تنمية الوعى البيئي وتحمل المسؤولية الاجتماعية لدى طالبات المرحلة الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 175-221]
ب
-
برنامج إرشادي
فاعلية برنامج إرشادي في تحسين الإنتباه وأثره في الإدراک الإجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 73-132]
ت
-
تکنولوجيا المعلومات
دور تکنولوجيا المعلومات في تحقيق المزايا التنافسية للنظام التعليمي بدولة الکويت [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 347-404]
ج
-
جودة الحياة المدرکة
بعض القيم الأخلاقية کمنبئات بجودة الحياة المدرکة لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 1-72]
ح
-
حماية الذات
"فعالية برنامج إرشادي لخفض القابلية للإستهواء لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة وأثره على مفاهيم حماية الذات لديهن" [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 133-177]
خ
-
خبرة الولايات المتحدة الأمريکية
تصور مقترح لأندية الحي بالمملکة العربية السعودية في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 309-404]
د
-
دعم العملية التعليمية
دور مجلس إدارة المدرسة في دعم العملية التعليمية بالمدارس الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية (دراسة ميدانية على محافظة القليوبية) [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 119-218]
-
دول الخليج العربى
دراسة تحليلية لواقع الخبرات الأجنبية في النظم التربوي بدول الخليج العربي [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 261-308]
ر
-
رؤساء مجالس الأقسام الأکاديمية
الدعم القيادي، وعلاقته بسلوک الدور الإضافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية جامعتي الإسکندرية والملک خالد: نموذج مقترح [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 233-329]
س
-
سلوکيات الدور الإضافي
الدعم القيادي، وعلاقته بسلوک الدور الإضافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية جامعتي الإسکندرية والملک خالد: نموذج مقترح [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 233-329]
ص
-
صعوبات التعلم
فعالية استخدام استراتيجية الاکتشاف الموجه في تنمية مهارات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلُّم بالمرحلة الابتدائية. [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 99-156]
ط
-
طلاب الجامعة
الصمود النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط النفسية والاستعداد للإصابة ببعض الاضطرابات السيکوسوماتية لدي عينة غير إکلينيکية من طلاب الجامعة من الجنسين [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 1-68]
-
طلاب الجامعة – التخصص – النوع
التفکير ما وراء المعرفي وعلاقته بأسلوب حل المشکلات لدى عينة من الطلاب والطالبات بجامعة تبوک [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 219-260]
ع
-
عادات العقل
فاعلية استخدام نموذج مارزانو لأبعاد التعلم في تدريس الرياضيات في تنمية التفکير الاستدلالي وبعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 1-118]
م
-
مجلس إدارة المدرسة
دور مجلس إدارة المدرسة في دعم العملية التعليمية بالمدارس الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية (دراسة ميدانية على محافظة القليوبية) [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 119-218]
-
مؤسسات التعليم العالى
تطوير البحث التربوي بمؤسسات التعليم العالي في ضوء إدارة المعرفة في مصر [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 251-360]
ن
-
نموذج إدى Addie المفاهيم الدينية والأخلاقية
تصميم مواقف تعلم الکترونية باستخدام نموذج إدى Addie وقياس فعاليتها فى تنمية المفاهيم الدينية والأخلاقية لدى طفل الروضة [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 222-275]
-
نموذج ديز/روديجر-ماکديرموت
برنامج تدريبي للحد من الانفعالات الأکاديمية السلبية لطلاب الجامعة وأثره في الذاکرة الدلالية واللفظية في ضوء نموذج ديز/روديجر-ماکديرموت [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 135-204]
-
نموذج ديز/روديجر-ماکديرموت
برنامج تدريبي للحد من الانفعالات الأکاديمية السلبية لطلاب الجامعة وأثره في الذاکرة الدلالية واللفظية في ضوء نموذج ديز/روديجر-ماکديرموت [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 1-48]
-
نموذج مارزانو
فاعلية استخدام نموذج مارزانو لأبعاد التعلم في تدريس الرياضيات في تنمية التفکير الاستدلالي وبعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 1-118]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند