يهدف البحث إلى استخدام إستراتيجية الأکتشاف الموجه لتنمية مهارات القراءة الصامتة لدى عينة من صعوبات التعلم من المرحلة الإبتدائية, واستخدمت الدراسة الحالية المنهج التجريبي ذات المجموعة الواحدةوتم إعداد قائمة بمهارات القراءة الصامتة اللازمة لتلاميذ المرحلة الابتدائية، إعداد اختبار تحصيلي لمهارات القراءة الصامتة لتلاميذ المرحلة الابتدائية وتوصلت نتائج الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي لاختبار مهارات القراءة الصامتة.ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطات درجات تلاميذ المرحلة الابتدائية في الاختبار القبلي والبعدي لمهارات القراءة الصامتة لصالح التطبيق البعدي.ووجود علاقة ارتباطية بين نمو کل مهارة من مهارات القراءة الصامتة والنمو العام لجميع مهارات القراءة الصامتة لدى تلاميذ المجموعة التجريبية
علي, عبير أحمد. (2016). فعالية استخدام استراتيجية الاکتشاف الموجه في تنمية مهارات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلُّم بالمرحلة الابتدائية.. مجلة کلية التربية, 13(س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)), 99-156. doi: 10.21608/jfe.2020.73980
MLA
عبير أحمد علي. "فعالية استخدام استراتيجية الاکتشاف الموجه في تنمية مهارات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلُّم بالمرحلة الابتدائية.", مجلة کلية التربية, 13, س13.ع76.ج4(دیسمبر2016), 2016, 99-156. doi: 10.21608/jfe.2020.73980
HARVARD
علي, عبير أحمد. (2016). 'فعالية استخدام استراتيجية الاکتشاف الموجه في تنمية مهارات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلُّم بالمرحلة الابتدائية.', مجلة کلية التربية, 13(س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)), pp. 99-156. doi: 10.21608/jfe.2020.73980
VANCOUVER
علي, عبير أحمد. فعالية استخدام استراتيجية الاکتشاف الموجه في تنمية مهارات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلُّم بالمرحلة الابتدائية.. مجلة کلية التربية, 2016; 13(س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)): 99-156. doi: 10.21608/jfe.2020.73980