هدفت الدراسة إلى إعداد برنامج ارشادى لتحسين الإنتباه، والتعرف على أثره في الإدراک الإجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة، وتکونت عينة الدراسة من (10) أطفال ذوي إعاقة فکرية بسيطة، تراوحت أعمارهم من (9-12) عامًا، وقسمت إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منها (5) أطفال. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الدراسة مقياس ستانفورد بينه الصورة الخامسة، ومقياسي الإنتباه والإدراک الاجتماعى، بالإضافة إلى البرنامج الإرشادى (من إعداد الباحثة)، وأسفرت نتائج الدراسة عن کفاءة البرنامج الإرشادي في تحسين الإنتباه لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة، کما تحسن الإدراک الإجتماعي لديهم. علاوة على ثبات مستوى أدائهم في الإنتباه والإدراک الإجتماعي بعد إنتهاء تطبيق البرنامج.
حلمــــــــــــي, جيهـــــــــــــــــان أحمـــــــــــــد. (2016). فاعلية برنامج إرشادي في تحسين الإنتباه وأثره في الإدراک الإجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة. مجلة کلية التربية, 13(75), 73-132. doi: 10.21608/jfe.2016.235200
MLA
جيهـــــــــــــــــان أحمـــــــــــــد حلمــــــــــــي. "فاعلية برنامج إرشادي في تحسين الإنتباه وأثره في الإدراک الإجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة", مجلة کلية التربية, 13, 75, 2016, 73-132. doi: 10.21608/jfe.2016.235200
HARVARD
حلمــــــــــــي, جيهـــــــــــــــــان أحمـــــــــــــد. (2016). 'فاعلية برنامج إرشادي في تحسين الإنتباه وأثره في الإدراک الإجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة', مجلة کلية التربية, 13(75), pp. 73-132. doi: 10.21608/jfe.2016.235200
VANCOUVER
حلمــــــــــــي, جيهـــــــــــــــــان أحمـــــــــــــد. فاعلية برنامج إرشادي في تحسين الإنتباه وأثره في الإدراک الإجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة. مجلة کلية التربية, 2016; 13(75): 73-132. doi: 10.21608/jfe.2016.235200