بيئة تدريب مصغر نقال لتنمية مهارات بنك المعرفة المصري لمعلمي الحلقة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة ماجستير كلية التربية - جامعة بني سويف

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات كلية التربية - جامعة بني سويف

3 أستاذ المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم المساعد كلية التربية جامعة بني سويف

المستخلص

هدف البحث إلى تعرف مهارات بنك المعرفة المصري الواجب تنميتها لمعلمي الحلقة الاعدادية،  وفاعلية تصميم بيئة تدريب مصغر نقال في تنمية مهارات بنك المعرفة المصري لدى معلمي الحلقة الإعدادية ، واستخدم البحث المنهج التصميم التجريبي ذو التصميم  شبه التجريبي  ذو المجموعة وتكونت عبنة البحث من (30) معلم من معلمي  الحلقة الإعدادية
محافظة سوهاج واستخدمت المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة، ومقارنه القياس القبلي والبعدي لأدوات القياس للاختبار التحصيلي و بطاقه الملاحظ وتوصل البحث الى وجود  فرق دال إحصائيا" بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في القياس القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة  لمهارات بنك المعرفة المصري، كما أوصى البحث باستخدام بيئات التدريب المصغر النقال في برامج التنمية المهنية للمعلمين، نظرا" لما حققته من فاعلية، .الاهتمام بدور المنصات  التعليمية الإلكترونية ولاسيما بيئة تدريب مصغر نقال وتوظيفيا في تقديم التعليم والتدريب لمعلمي الحلقة الإعدادية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية