أثر استخدام الدمج بين التعلم الخبراتى وخرائط التفكير لتنمية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث بكلية التربية جامعة بني سويف

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات كلية التربية – جامعة بنى سويف

المستخلص

        هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام الدمج بين التعلم الخبراتى وخرائط التفكير لتنمية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي، وتكونت عينة البحث من (70) تلميذًا وتلميذة بالصف السادس الابتدائى موزعين على مجموعتين, إحداهما تجريبية قوامها (35) تلميذًا وتلميذة واستخدم معها الدمج بين التعلم الخبراتى وخرائط التفكير, والأخرى ضابطة قوامها (35) تلميذًا وتلميذة واستخدم معها الطريقة المعتادة، وتمثلت أداة البحث في: مقياس الذات الأكاديمية، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الذات الأكاديمية لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية