هدفت الدراسة إلى تصميم منهج في مادة علم الاجتماع للصف الثانوي طبقا للاتجاهات العالمية المعاصرة، اختبار فعالية المنهج المقترح في تنمية تحصيل الطلاب نحو المادة، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة في التحصيل الدراسي في مادة علم الاجتماع لصالح المجموعة التجريبية، وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة في اتجاهاتهم نحو المادة لصالح المجموعة التجريبية، لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات البنين والبنات في المجموعة التجريبية في التحصيل الدراسي في مادة علم الاجتماع.
الحنفي, سهام حنفي محمد. (2004). فعالية برنامج مقترح في مادة علم الاجتماع للصف الثانوي في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة ملخص رسالة دکتوراه. مجلة کلية التربية, 1(س1.ع1(یولیة 2004)), 423-430. doi: 10.21608/jfe.2004.88158
MLA
سهام حنفي محمد الحنفي. "فعالية برنامج مقترح في مادة علم الاجتماع للصف الثانوي في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة ملخص رسالة دکتوراه", مجلة کلية التربية, 1, س1.ع1(یولیة 2004), 2004, 423-430. doi: 10.21608/jfe.2004.88158
HARVARD
الحنفي, سهام حنفي محمد. (2004). 'فعالية برنامج مقترح في مادة علم الاجتماع للصف الثانوي في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة ملخص رسالة دکتوراه', مجلة کلية التربية, 1(س1.ع1(یولیة 2004)), pp. 423-430. doi: 10.21608/jfe.2004.88158
VANCOUVER
الحنفي, سهام حنفي محمد. فعالية برنامج مقترح في مادة علم الاجتماع للصف الثانوي في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة ملخص رسالة دکتوراه. مجلة کلية التربية, 2004; 1(س1.ع1(یولیة 2004)): 423-430. doi: 10.21608/jfe.2004.88158