فعالية برنامج مقترح في مادة علم الاجتماع للصف الثانوي في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة ملخص رسالة دکتوراه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية – جامعة بني سويف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تصميم منهج في مادة علم الاجتماع للصف الثانوي طبقا للاتجاهات العالمية المعاصرة، اختبار فعالية المنهج المقترح في تنمية تحصيل الطلاب نحو المادة، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة في التحصيل الدراسي في مادة علم الاجتماع لصالح المجموعة التجريبية، وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة في اتجاهاتهم نحو المادة لصالح المجموعة التجريبية، لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات البنين والبنات في المجموعة التجريبية في التحصيل الدراسي في مادة علم الاجتماع.

الكلمات الرئيسية