هدفت الدراسة الحالية إلى لفت نظر الباحثين والأکاديميين في مختلف مجالات العلوم الاجتماعية إلى اهمية التقويم في تلک العلوم والذي يعتبر من اهم جوانب آليات التعرف على مدى ما حققته تلک العلوم من رسالتها نحو تزويد الطالب بالفهم العميق للعلاقات الاجتماعية التي تحدث بين أفراد المجتمع وتزويده بالفکر الناقد البناء والمعارف والمهارات التي تمکنه من المساهمة في خدمة مجتمعه بأقصى قدر ممکن من الفاعلية، وتوصلت الدراسة إلى حقيقة ان اختبارات الخيارات المتعددة هي واحدة من تلک الأدوات التي تتميز بالسهولة في إدارتها ورصد درجاتها، وتقديم أسئلة الخيارات المتعددة مستقلة عن بعضها البعض وغير مترابطة وتکرار استخدامها بهذه الصورة في مجال العلوم الاجتماعية يؤدي إلى انتزاع هذه العلوم عن أطرها التصورية وفقدان الرؤية لما يربطها ببعضها البعض کمجالات متداخلة ومتفاعلة.
حجر, خالد أحمد مصطفى. (2009). متطلبات الاستخدام الفعال لاختبارات الخيارات المتعددة ضمن وسائل التقويم في العلوم الاجتماعية. مجلة کلية التربية, 6(س6.ع16.ج1(اغسطس 2009)), 81-132. doi: 10.21608/jfe.2009.78576
MLA
خالد أحمد مصطفى حجر. "متطلبات الاستخدام الفعال لاختبارات الخيارات المتعددة ضمن وسائل التقويم في العلوم الاجتماعية". مجلة کلية التربية, 6, س6.ع16.ج1(اغسطس 2009), 2009, 81-132. doi: 10.21608/jfe.2009.78576
HARVARD
حجر, خالد أحمد مصطفى. (2009). 'متطلبات الاستخدام الفعال لاختبارات الخيارات المتعددة ضمن وسائل التقويم في العلوم الاجتماعية', مجلة کلية التربية, 6(س6.ع16.ج1(اغسطس 2009)), pp. 81-132. doi: 10.21608/jfe.2009.78576
VANCOUVER
حجر, خالد أحمد مصطفى. متطلبات الاستخدام الفعال لاختبارات الخيارات المتعددة ضمن وسائل التقويم في العلوم الاجتماعية. مجلة کلية التربية, 2009; 6(س6.ع16.ج1(اغسطس 2009)): 81-132. doi: 10.21608/jfe.2009.78576