إستراتيجية تربوية لتفعيل أدوار المدرسة الابتدائية في تنمية التفکير الابداعي لدى تلاميذها في ضوء مفهوم الجودة في التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس أصول التربية کلية التربية – جامعة سوهاج

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية في جوهرها إلى تقديم إستراتيجية تربوية لتفعيل أدوار المدرسة الابتدائية في تنمية جوانب التفکير الابداعي لدى تلاميذها في ضوء مفهوم الجودة في العملية التعليمية، وتوصلت الدراسة في النهاية لمجموعة من الخطوات المتتابعة التي يمکن استخدامها للکشف عن التلاميذ المبدعين وذووي التفکير الابداعي وهي : عملية الترشيح والاختيار للتلاميذ، ثم تحديد نوعية الابداع والتفکير الابداعي ومستواه لدى التلاميذ، ثم تحديد نوعية البرنامج التربوي التدعيمي، ثم  متابعة التلاميذ ذوي التفکير الابداعي ومدى تقدمهم.

الكلمات الرئيسية