هدفت الدراسة إلى قياس مدى امتلاک معلمي التربية الخاصة قبل الخدمة لمهارات التدريس اللازمة مع التلاميذ متعددي الاعاقة، وسلوکيات العدالة التدريسية لديهم في الفصول الدراسية ومستوى ممارستهم لها، وتعرف أثر نموذج للإشراف والتوجيه التربوي مصحوبا بورشش العمل في تحسين مستوى ممارسة مهارات التدريس لدى معلمي التربية الخاصة قبل الخدمة مع التلاميذ متعددي الاعاقة، واستخدمت الادوات التالية: بطاقة ملاحظة مهارات التدريس لمعلمي التربية الخاصة قبل الخدمة، بطاقة ملاحظة سلوکيات العدالة التدريسية لمعلمي التربية الخاصة ، وطبقت على عينة عددها 13 طالبا ، وتوصلت الدراسة الى تدني مستوى معلمي التربية الخاصة قبل الخدمة في مهارات التدريس لمتعددي الاعاقة وسلوکيات العدالة التدريسية معهم.
عبد العليم, عبد العليم محمد. (2009). أثر نموذج للإشراف التربوي مصحوبا بورش العمل في تنمية مهارات التدريس اللازمة لمعلمي التلاميذ متعددي الإعاقة وسلوکياتهم العادلة تدريسيا. مجلة کلية التربية, 6(س6.ع15.ج2(یولیو 2009)), 1-84. doi: 10.21608/jfe.2009.78572
MLA
عبد العليم محمد عبد العليم. "أثر نموذج للإشراف التربوي مصحوبا بورش العمل في تنمية مهارات التدريس اللازمة لمعلمي التلاميذ متعددي الإعاقة وسلوکياتهم العادلة تدريسيا". مجلة کلية التربية, 6, س6.ع15.ج2(یولیو 2009), 2009, 1-84. doi: 10.21608/jfe.2009.78572
HARVARD
عبد العليم, عبد العليم محمد. (2009). 'أثر نموذج للإشراف التربوي مصحوبا بورش العمل في تنمية مهارات التدريس اللازمة لمعلمي التلاميذ متعددي الإعاقة وسلوکياتهم العادلة تدريسيا', مجلة کلية التربية, 6(س6.ع15.ج2(یولیو 2009)), pp. 1-84. doi: 10.21608/jfe.2009.78572
VANCOUVER
عبد العليم, عبد العليم محمد. أثر نموذج للإشراف التربوي مصحوبا بورش العمل في تنمية مهارات التدريس اللازمة لمعلمي التلاميذ متعددي الإعاقة وسلوکياتهم العادلة تدريسيا. مجلة کلية التربية, 2009; 6(س6.ع15.ج2(یولیو 2009)): 1-84. doi: 10.21608/jfe.2009.78572