هدف البحث الحالي إلى التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس الدافع للإنجاز الأكاديميوالتي تمثلت في مؤشرات الاتساق الداخلي، وصدق المحك، والثبات بطريقة ألفا، وذلك باستخدام المنهج الوصفي، حيث طُبق مقياس الدافع للإنجاز الأكاديمياعداد الباحثين والمكون من 46 مفردة وموزعة على 5 ابعاد ويتم تصحيحه بنظام بليكرت خماسي من إعداد الباحثين على (110) تلميذة بالصف الخامس الابتدائى بمحافظة بني سويف تراوحت أعمارهم من (10) إلى (11) عاماً بمتوسط عمري مقداره (10,38)، وانحراف معياري (0.43). وباستخدام معاملات الارتباط لبيرسون، وطريقة ألفا لكرونباخ بينت نتائج البحث الحالي أن جميع مفردات المقياس ارتبطت بصورة موجبة ومرتفعة ودالة بالدرجة الكلية للبعد الذي تنتمي إليه، كما ارتبطت جميع أبعاد المقياس بصورة موجبة ومرتفعة ودالة بالدرجة الكلية للمقياس، كما كان للمقياس صدق محك مناسب، وقيم ثبات الفا كرونباخ مقبولة وجيدة، وبذلك تكون النهاية العظمى للمقياس (230) درجة، والنهاية الصغرى (46) درجة، ويُعتبر التلميذة ذو دافع إنجاز أكاديمي مرتفع كلما اقتربت درجته من الدرجة (230)، وذو دافع إنجاز أكاديمي منخفض كلما اقتربت درجته من (46).