تقويم نظام المسار الواحد بالثانوية الازهرية في ضوء نموزج ماكنزي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث ماجستير بقسم أصول التربية

2 أستاذ أصول التربية كلية التربية - جامعة بني سويف

3 أستاذ أصول التربية المساعد كلية التربية – جامعة بني سويف

المستخلص

هدف البحث الحالي التعرف على دراسة تقويمية نظام المسار الواحد بالثانوية الأزهرية في ضوء نموزج ماكنزي، ووضع تصور مقترح لتقويم نظام المسار الواحد بالثانوية الأزهرية في ضوء نموزج ماكنزي ، ولتحقيق ذلك مرت الدراسة بمجموعة من الإجراءات تمثلت في تأصيل نظري يشمل الإطار العام للدراسة، والإطار المفاهيمي للتعليم الثانوي الأزهري، وبعض الاتجاهات والنماذج المعاصرة في تقويم أنظمة التعليم، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي من خلال جمع الدراسات ذات الصلة وتحليلها والاستفادة منها، وكان من نتائجه أن الدراسة تري أن نظام المسار الواحد يحتاج إلى إعادة تقويم بدرجة كبيرة في محاور الاستبانة الخمسة، ء، وبناء على ذلك قدمت الدراسة تصور مقترح يمكن من خلاله تقويم نظام المسار الواحد بالثانوية الأزهرية في ضوء نموزج ماكنزي في محاور التعليم والبحث العلمي والمجتمع.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية