هدف البحث الحالي التعرف على دراسة تقويمية نظام المسار الواحد بالثانوية الأزهرية في ضوء نموزج ماكنزي، ووضع تصور مقترح لتقويم نظام المسار الواحد بالثانوية الأزهرية في ضوء نموزج ماكنزي ، ولتحقيق ذلك مرت الدراسة بمجموعة من الإجراءات تمثلت في تأصيل نظري يشمل الإطار العام للدراسة، والإطار المفاهيمي للتعليم الثانوي الأزهري، وبعض الاتجاهات والنماذج المعاصرة في تقويم أنظمة التعليم، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي من خلال جمع الدراسات ذات الصلة وتحليلها والاستفادة منها، وكان من نتائجه أن الدراسة تري أن نظام المسار الواحد يحتاج إلى إعادة تقويم بدرجة كبيرة في محاور الاستبانة الخمسة، ء، وبناء على ذلك قدمت الدراسة تصور مقترح يمكن من خلاله تقويم نظام المسار الواحد بالثانوية الأزهرية في ضوء نموزج ماكنزي في محاور التعليم والبحث العلمي والمجتمع.
الحطايبي, عماد شحاتة سعد عباس, عبد الجواد, مروة عزت, & علي, وليد محمد عبد الحليم. (2025). تقويم نظام المسار الواحد بالثانوية الازهرية في ضوء نموزج ماكنزي. مجلة کلية التربية, 22(125), 31-58. doi: 10.21608/jfe.2025.335034.2114
MLA
عماد شحاتة سعد عباس الحطايبي; مروة عزت عبد الجواد; وليد محمد عبد الحليم علي. "تقويم نظام المسار الواحد بالثانوية الازهرية في ضوء نموزج ماكنزي", مجلة کلية التربية, 22, 125, 2025, 31-58. doi: 10.21608/jfe.2025.335034.2114
HARVARD
الحطايبي, عماد شحاتة سعد عباس, عبد الجواد, مروة عزت, علي, وليد محمد عبد الحليم. (2025). 'تقويم نظام المسار الواحد بالثانوية الازهرية في ضوء نموزج ماكنزي', مجلة کلية التربية, 22(125), pp. 31-58. doi: 10.21608/jfe.2025.335034.2114
VANCOUVER
الحطايبي, عماد شحاتة سعد عباس, عبد الجواد, مروة عزت, علي, وليد محمد عبد الحليم. تقويم نظام المسار الواحد بالثانوية الازهرية في ضوء نموزج ماكنزي. مجلة کلية التربية, 2025; 22(125): 31-58. doi: 10.21608/jfe.2025.335034.2114