"تفعيل دور مديري مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في تطوير جودة القرارات المدرسية"

نوع المستند : رسائل علمية

المؤلفون

1 جامعة السويس كلية التربية قسم التربية المقارنة والادارة التربوية

2 أستاذ الإدارة التربوية والتربية المقارنة المساعد، كلية التربية جامعة اسيوط

3 أستاذ الإدارة التربوية والتربية المقارنة المساعد ،كلية التربية، جامعة السويس

4 مدرس بقسم الإدارة التربوية والتربية المقارنة ، كلية التربية ، جامعة السويس

المستخلص

  مستخلص البحث باللغة العربية:
 هدف البحث الحالي إلي قياس دور مديري المدارس الإعدادية في تطوير جودة القرارات المدرسية في بعض محافظات القناة ( السويس والإسماعيلية ) من وجهة نظر المعلمين واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي متمثلاً في الاستبيان والذي تم تطبيقه على مجتمع الدراسة المكون من (300) معلم ومعلمة من محافظتي السويس والإسماعيلية ،وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها: لا توجد فروق دالة احصائياً في جودة القرار المدرسي تبعاً لمتغيرات (النوع –العمر- آخر دورة سجل فيها المدير-عقد الاجتماعات- وجود أو عدم وجود انترنت-استخدام الكمبيوتر بكفاءة)، وجود فروق دالة احصائياً في جودة القرارات المدرسية  تبعاً لمتغيرات(مستوى التعليم،-المقترحات) .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية