هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام برمجيات الرياضيات التفاعلية واليدويات في تدريس الرياضيات على تنمية بعض مهارات الحس العددي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي ،وتم استخدام المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي القائم على المجموعتين (الضابطة - التجريبية )، ولتحقيق ذلك تم اعداد اختبار قياس مهارات الحس العددي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي ، والمادة التعليمية (دليل المعلم ، وأوراق عمل التلميذ )، والتأكد من صلاحيتهم للتطبيق بحساب الثوابت الاحصائية لهم (الصدق - الثبات ) ، وتكونت عينة البحث من (60) تلميذ وتلميذة بالصف الثالث الابتدائي تم اختيارهم بطريقة عشوائية بمدرسة أمهات المستقبل بمركز ديرمواس وتم تقسيمهم إلى مجموعتين (ضابطة – تجريبية) ، وأظهرت النتائج فعالية استخدام برمجيات الرياضيات التفاعلية المتمثلة في جيوجبرا GeoGebra بالدمج مع اليدويات على تنمية بعض مهارات الحس العددي وذلك للمجموعة التجريبية مقارنة بنظرائهم في المجموعة الضابطة بعدياً ، وقد تم تفسير النتائج ووضع التوصيات والبحوث المقترحة في ضوء نتائج البحث ، ومن أهم التوصيات تدريب المعلمين على استخدام برمجيات الرياضيات التفاعلية من خلال التطبيقات والوسائل التكنولوجية والأنشطة التفاعلية عبر المنصات التعليمية
مصطفى, أمل محمد محمد أمين. (2025). أثر استخدام برمجيات الرياضيات التفاعلية واليدويات في تدريس الرياضيات على تنمية بعض مهارات الحس العددي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي. مجلة کلية التربية, 22(124), 1131-1167. doi: 10.21608/jfe.2025.373555.2206
MLA
أمل محمد محمد أمين مصطفى. "أثر استخدام برمجيات الرياضيات التفاعلية واليدويات في تدريس الرياضيات على تنمية بعض مهارات الحس العددي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي", مجلة کلية التربية, 22, 124, 2025, 1131-1167. doi: 10.21608/jfe.2025.373555.2206
HARVARD
مصطفى, أمل محمد محمد أمين. (2025). 'أثر استخدام برمجيات الرياضيات التفاعلية واليدويات في تدريس الرياضيات على تنمية بعض مهارات الحس العددي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي', مجلة کلية التربية, 22(124), pp. 1131-1167. doi: 10.21608/jfe.2025.373555.2206
VANCOUVER
مصطفى, أمل محمد محمد أمين. أثر استخدام برمجيات الرياضيات التفاعلية واليدويات في تدريس الرياضيات على تنمية بعض مهارات الحس العددي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي. مجلة کلية التربية, 2025; 22(124): 1131-1167. doi: 10.21608/jfe.2025.373555.2206