هدف البحث إلى وضع إجراءات مقترحة لتحسين الصورة الذهنية التنظيمية لتعزيز التنافسية العالمية للجامعات المصرية في ضوء الابتكار الرقمي، واستخدم البحث المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة الدراسة، وتوصل إلى مجموعة من النتائج من أهمها: أن الابتكار الرقمي يؤدي إلى تحسين الصورة الذهنية التنظيمية للجامعات، كما تعد الصورة الذهنية التنظيمية للجامعة عاملاً مهمًا لجذب أفضل الطلاب والأساتذة والموظفين والاحتفاظ بهم، بالإضافة إلى أن الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة يعتبر الأداة الأكثر قوة للترويج للجامعات، كما توصل إلى أن العديد من الجامعات المصرية تعاني من نقص في البنية التحتية التكنولوجية اللازمة لدعم الابتكار الرقمي، وضعف شبكة الإنترنت، ونقص الأجهزة الحاسوبية المتطورة وقلة الوصول إلى برامج وأدوات الذكاء الاصطناعي الحديثة.
همام, إيمان أحمد حسن. (2025). تحسين الصورة الذهنية التنظيمية لتعزيز التنافسية العالمية للجامعات المصرية في ضوء الابتكار الرقمي. مجلة کلية التربية, 22(124), 227-330. doi: 10.21608/jfe.2025.360631.2186
MLA
إيمان أحمد حسن همام. "تحسين الصورة الذهنية التنظيمية لتعزيز التنافسية العالمية للجامعات المصرية في ضوء الابتكار الرقمي", مجلة کلية التربية, 22, 124, 2025, 227-330. doi: 10.21608/jfe.2025.360631.2186
HARVARD
همام, إيمان أحمد حسن. (2025). 'تحسين الصورة الذهنية التنظيمية لتعزيز التنافسية العالمية للجامعات المصرية في ضوء الابتكار الرقمي', مجلة کلية التربية, 22(124), pp. 227-330. doi: 10.21608/jfe.2025.360631.2186
VANCOUVER
همام, إيمان أحمد حسن. تحسين الصورة الذهنية التنظيمية لتعزيز التنافسية العالمية للجامعات المصرية في ضوء الابتكار الرقمي. مجلة کلية التربية, 2025; 22(124): 227-330. doi: 10.21608/jfe.2025.360631.2186