هدفت الدراسة الى التعرف على دور ادارة المدرسة في دمج التلاميذ ذوي الاعاقة في المدارس الابتدائية الحكومية المصرية في ضوء خبرة كندا فقد تناولت الدراسة العديد من الخطوات حيث تناول الاطار العام للدراسة مقدمة الدراسة ومشكلة الدراسة وأهدافها وأهميتها وكذلك أيضاً منهج الدراسة الى جانب تحديد المصطلحات ثم تضمنت الدراسة إطار نظريا عن الدمج التعليمي من حيث أهدافه وأنواعه وأهميته ومعوقات تطبيق الدمج في المدارس الحكومية وقد تناولت الدراسة أيضا دور إدارة المدرسة في دمج ذوي الاعاقة في ضوء خبرة كندا حيث أن كندا تعمل على الالتزام بمبادئ التعليم الشامل ووضع سياسه واضحة لدمج التلاميذ ذوي الاعاقة وكذلك اتخذت اساليب حديثة في تدريب المعلمين وطرق التدريس واعداد المناهج بشكل مناسب وتوفير التمويل اللازم وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي للتلاميذ ذوي الاعاقة والاهتمام بالبيئة المدرسية من حيث توفير التجهيزات اللازمة على حسب نوع الاعاقة وقد تناولت الدراسة أيضا واقع تطبيق الدمج في المدارس الحكومية الابتدائية المصرية والمشكلات التي تواجه الدمج التعليمي وفي النهاية تناولت الدراسة تصور مقترح لدور ادارة المدرسة في دمج التلاميذ ذوي الاعاقة في المدارس الابتدائية الحكومية في ضوء خبرة كندا.
حسبو زكي أحمد, وليد, & عباس, هشام سيد. (2024). دور إدارة المدرسة فى دمج التلاميذ ذوى الإعاقة بالمدارس الإبتدائية الحكومية فى ضوء خبرة كندا. مجلة کلية التربية, 21(122), 109-146. doi: 10.21608/jfe.2024.272198.1870
MLA
وليد حسبو زكي أحمد; هشام سيد عباس. "دور إدارة المدرسة فى دمج التلاميذ ذوى الإعاقة بالمدارس الإبتدائية الحكومية فى ضوء خبرة كندا", مجلة کلية التربية, 21, 122, 2024, 109-146. doi: 10.21608/jfe.2024.272198.1870
HARVARD
حسبو زكي أحمد, وليد, عباس, هشام سيد. (2024). 'دور إدارة المدرسة فى دمج التلاميذ ذوى الإعاقة بالمدارس الإبتدائية الحكومية فى ضوء خبرة كندا', مجلة کلية التربية, 21(122), pp. 109-146. doi: 10.21608/jfe.2024.272198.1870
VANCOUVER
حسبو زكي أحمد, وليد, عباس, هشام سيد. دور إدارة المدرسة فى دمج التلاميذ ذوى الإعاقة بالمدارس الإبتدائية الحكومية فى ضوء خبرة كندا. مجلة کلية التربية, 2024; 21(122): 109-146. doi: 10.21608/jfe.2024.272198.1870