تأثير الموسيقى على التوجه الإيجابي نحو الحياة لدى الأطفال المدمجين (دراسة نظرية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة بكلية التربية - جامعة بني سويف

2 أستاذ التربية الموسيقية للطفل المساعد كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة بني سويف

3 أستاذ الصحة النفسية المساعد بكلية التربية جامعة بني سويف

المستخلص

سعى البحث الحالي إلي التعرف علي تأثير الموسيقى على التوجه الإيجابي نحو الحياة لدى الأطفال المدمجين بالمرحلة الابتدائية من التعليم الأساسي الأمر الذي قد يساعد في توجيه سلوك الأطفال وتعديلها مرة أخري للوصول لهدف البحث والإجابة عن أسئلة البحث، تنبع البحث الحالي المنهج الوصفي، وقد توصلت نتائج البحث أنه توجد علاقة ايجابية بين الموسيقي والتوجه الإيجابي نحو الحياة وقدم البحث في ضوء نتائجه بعض التوصيات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية