تأثير الموسيقى على التوجه الإيجابي نحو الحياة لدى الأطفال المدمجين (دراسة نظرية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة بكلية التربية - جامعة بني سويف

2 أستاذ التربية الموسيقية للطفل المساعد كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة بني سويف

3 أستاذ الصحة النفسية المساعد بكلية التربية جامعة بني سويف

10.21608/jfe.2024.235235.1744

المستخلص

سعى البحث الحالي إلي التعرف علي تأثير الموسيقى على التوجه الإيجابي نحو الحياة لدى الأطفال المدمجين بالمرحلة الابتدائية من التعليم الأساسي الأمر الذي قد يساعد في توجيه سلوك الأطفال وتعديلها مرة أخري للوصول لهدف البحث والإجابة عن أسئلة البحث، تنبع البحث الحالي المنهج الوصفي، وقد توصلت نتائج البحث أنه توجد علاقة ايجابية بين الموسيقي والتوجه الإيجابي نحو الحياة وقدم البحث في ضوء نتائجه بعض التوصيات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية