هدفت الدراسة الحالية إلى توفير أداة لقياس الوجود النفسي الممتلئ لدى المراهقين من طلبة المرحلة الثانوية)، والتحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس الوجود النفسي الممتلئ لدى المراهقين من طلبة المرحلة. حيث تكونت عينة التحقق من الخصائص السيكومترية للمقياس من (60) طالب وطالبة من المراهقين بالمرحلة الثانوية بأسيوط، وتراوحت أعمارهم ما بين (16 سنة الى 18 سنة)، بمتوسط عمري قدره (17.25) سنة، وانحراف معياري قدره (1.86) ، وتم استخدام المنهج الوصفي نظرا لمناسبته لأهداف الدراسة، واشتملت أداة الدراسة على مقياس الوجود النفسي الممتلئ لدى المراهقين (اعداد/ الباحثين). وقد بينت نتائج الدراسة الحالية أن مقياس الوجود النفسي الممتلئ المكون من (48) فقرة (ابعاده هي: تقبل الذات، العلاقات الإيجابية مع الاخرين، الاستقلالية)، حقق خصائص سيكومترية مقبولة حيث يتمتع بدرجة عالية من الصدق والثبات (حيث بلغت قيمة معامل الثبات 0.749) ، والاتساق الداخلي مما يؤكد صلاحية استخدام مقياس الوجود النفسي الممتلئ لدى المراهقين من طلبة المرحلة الثانوية). الكلمات المفتاحية: الخصائص السيكومترية، الوجود النفسي الممتلئ، المراهقين، طلبة المرحلة الثانوية.