هدف البحث إلى الكشف عن فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التفكير الهندسي لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات، والتعرف على استمرار فعالية البرنامج في تنمية التفكير الهندسي بعد فترة متابعة بشهرين. وتكونت العينة من(24) تلميذا من تلاميذ الصف الثاني المتوسط الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات ، وتراوحت أعمارهم ما بین (13- 14) عاماً، وقسمت إلى : مجموعة تجریبیة وعددها (12) تلميذا بمتوسط عمري قدره (13.54) عاماً، وانحراف معياري (0.26)، ومجموعة ضابطة وعددها (12) تلميذا بمتوسط عمري قدره (13.48) عاماً، وانحراف معياري (0.21). وأسفرت النتائج عن فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التفكير الهندسي لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات ، واستمرار فعالية البرنامج بعد فترة متابعة بشهرين.
عبدالجواد, عمرو حسين باهي, منسي, محمود عبدالحليم, & محمود, هيبه ممدوح. (2024). فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التفكير الهندسي لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات. مجلة کلية التربية, 21(121), 364-389. doi: 10.21608/jfe.2024.266872.1855
MLA
عمرو حسين باهي عبدالجواد; محمود عبدالحليم منسي; هيبه ممدوح محمود. "فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التفكير الهندسي لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات", مجلة کلية التربية, 21, 121, 2024, 364-389. doi: 10.21608/jfe.2024.266872.1855
HARVARD
عبدالجواد, عمرو حسين باهي, منسي, محمود عبدالحليم, محمود, هيبه ممدوح. (2024). 'فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التفكير الهندسي لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات', مجلة کلية التربية, 21(121), pp. 364-389. doi: 10.21608/jfe.2024.266872.1855
VANCOUVER
عبدالجواد, عمرو حسين باهي, منسي, محمود عبدالحليم, محمود, هيبه ممدوح. فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التفكير الهندسي لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات. مجلة کلية التربية, 2024; 21(121): 364-389. doi: 10.21608/jfe.2024.266872.1855