هدف هذا البحث إلى الكشف عن تصورات المعلمات نحو استخدام الاستراتيجيات التدريسية لتنمية التعلم العميق في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية، وباستخدام المنهج الوصفي، أعدّت الباحثة مقياس مكون من (33) عبارة موزعة على ثلاثة مجالات؛ هي: ( الاستراتيجيات المعرفية، الاستراتيجيات ما وراء المعرفية، الاستراتيجيات الوجدانية)، وبعد التحقق من صدق وثبات المقياس، طبق على عينة من (77) معلمة، وقد أظهرت النتائج أن هناك تصورات إيجابية عند المعلمات نحو استخدام الاستراتيجيات التدريسية لتنمية التعلم العميق في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية، كما تبين انه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات عينة البحث وفقًا لمتغير سنوات الخبرة، والرتبة الوظيفية في تصورات المعلمات نحو استخدام الاستراتيجيات التدريسية لتنمية التعلم العميق، وفي ضوء ما توصلت إليه النتائج أوصت الباحثة بضرورة تعزيز التصورات الإيجابية لدى المعلمين نحو استخدام الاستراتيجيات التدريسية لتنمية التعلم العميق في الرياضيات، واجراء المزيد من الدراسات والبحوث حول الاستراتيجيات التدريسية لتنمية التعلم العميق.
الشهراني, نجلاء مفلح سعد, & الشهري, سامي بن مصبح بن غرمان. (2024). تصورات المعلمات نحو استخدام الاستراتيجيات التدريسية لتنمية التعلم العميق في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية, 21(121), 75-116. doi: 10.21608/jfe.2024.254267.1816
MLA
نجلاء مفلح سعد الشهراني; سامي بن مصبح بن غرمان الشهري. "تصورات المعلمات نحو استخدام الاستراتيجيات التدريسية لتنمية التعلم العميق في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية", مجلة کلية التربية, 21, 121, 2024, 75-116. doi: 10.21608/jfe.2024.254267.1816
HARVARD
الشهراني, نجلاء مفلح سعد, الشهري, سامي بن مصبح بن غرمان. (2024). 'تصورات المعلمات نحو استخدام الاستراتيجيات التدريسية لتنمية التعلم العميق في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية, 21(121), pp. 75-116. doi: 10.21608/jfe.2024.254267.1816
VANCOUVER
الشهراني, نجلاء مفلح سعد, الشهري, سامي بن مصبح بن غرمان. تصورات المعلمات نحو استخدام الاستراتيجيات التدريسية لتنمية التعلم العميق في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية, 2024; 21(121): 75-116. doi: 10.21608/jfe.2024.254267.1816