استهدف البحث التعرف إلى التطور التاريخي لعلم الأخلاق، وتعريف الأخلاق وتحديد مصادرها، ثم التعرف إلى أخلاقيات مهنة التعليم، واستخدم البحث المنهج الوصفي، وتوصل البحث إلى أن أخلاقيات المعلم هي القواعد والأسس التي يجب على المهني التمسك بها والعمل بمقتضاها ليكون ناجحاً في تعامله، مع الناس، وفي مهنته، ولابد من توفر متطلبات أساسية للعمل في المهنة وهي: المعرفة النظرية والمعرفة المتخصصة، والإعداد المناسب، والقدرة على النمو والتطور في المهنة، والاستمرار في مزاولة المهنة، وجود تنظيم قانوني للمهنة، مثل: النقابات أو الاتحادات التي تحدد شروط مزاولة المهنة.
لطفي, محمد إمام محمد, احمد, سهام يسن, & عيسى, نجلاء عبد التَّواب. (2023). الجوانب الأخلاقية في إعداد المعلم. مجلة کلية التربية, 20(119), 457-489. doi: 10.21608/jfe.2023.338395
MLA
محمد إمام محمد لطفي; سهام يسن احمد; نجلاء عبد التَّواب عيسى. "الجوانب الأخلاقية في إعداد المعلم", مجلة کلية التربية, 20, 119, 2023, 457-489. doi: 10.21608/jfe.2023.338395
HARVARD
لطفي, محمد إمام محمد, احمد, سهام يسن, عيسى, نجلاء عبد التَّواب. (2023). 'الجوانب الأخلاقية في إعداد المعلم', مجلة کلية التربية, 20(119), pp. 457-489. doi: 10.21608/jfe.2023.338395
VANCOUVER
لطفي, محمد إمام محمد, احمد, سهام يسن, عيسى, نجلاء عبد التَّواب. الجوانب الأخلاقية في إعداد المعلم. مجلة کلية التربية, 2023; 20(119): 457-489. doi: 10.21608/jfe.2023.338395