هدف البحث الحالي لدراسة الخصائص السيكومترية لمقياس الذكاء الوجداني إعداد الباحثة فى ضوء أبعاد نظرية جولمان للذكاء الوجداني، وذلك من خلال تطبيقه على عينة من تلاميذ المرحلة الاعدادية بالصفين الأول والثاني الإعدادي بقنا، تتكون العينة من (100) تلميذاً، وبعد اخضاع المقياس للشروط المنهجية وحساب خصائصه السيكومترية ، توصلت الباحثة الى أن المقياس تتوفر فيه الخصائص المدرسية فقد تمتع بمستوي من الصدق يؤهله للتطبيق والاعتماد عليه (صدق المحكمين ، صدق المحك ، الصدق الذاتي)، ومن جهة اخرى فالمقياس يتمتع بمستوي من الثبات من خلال حساب معامل ألفا، وقد أظهرت الدراسة أن جميع الطرق المتبعة للتأكد من خصائص المقياس السيكومترية، أكدت على صلاحية المقياس للاستخدام.
موسى, أسماء عبدالفتاح تركي, الدردير, عبدالمنعم احمد, & سليمان, سليمان محمد. (2023). الخصائص السيكومتريه لمقياس الذكاء الوجداني لتلاميذ المرحلة الإعدادية بقنا. مجلة کلية التربية, 20(119), 393-410. doi: 10.21608/jfe.2023.338349
MLA
أسماء عبدالفتاح تركي موسى; عبدالمنعم احمد الدردير; سليمان محمد سليمان. "الخصائص السيكومتريه لمقياس الذكاء الوجداني لتلاميذ المرحلة الإعدادية بقنا", مجلة کلية التربية, 20, 119, 2023, 393-410. doi: 10.21608/jfe.2023.338349
HARVARD
موسى, أسماء عبدالفتاح تركي, الدردير, عبدالمنعم احمد, سليمان, سليمان محمد. (2023). 'الخصائص السيكومتريه لمقياس الذكاء الوجداني لتلاميذ المرحلة الإعدادية بقنا', مجلة کلية التربية, 20(119), pp. 393-410. doi: 10.21608/jfe.2023.338349
VANCOUVER
موسى, أسماء عبدالفتاح تركي, الدردير, عبدالمنعم احمد, سليمان, سليمان محمد. الخصائص السيكومتريه لمقياس الذكاء الوجداني لتلاميذ المرحلة الإعدادية بقنا. مجلة کلية التربية, 2023; 20(119): 393-410. doi: 10.21608/jfe.2023.338349