يهدف هذا البحث لتوضيح الخصائص السيكومترية لمقياسالتسويف الاكاديمي لطلاب الجامعة، حيث أن التسويف الاكاديمي هو تأجيل إكمال المهام التعليمية في الوقت المحدد لذلك، ويعود التسويف الاكاديمي لعدة أسباب هي الاهمال الأكاديمي، سوء إدارة الوقت، انخفاض دافعية الدراسة، الضغوط النفسية والاجتماعية، المخاطرة، ويُعد التسويف الأكاديمي من أخطر المشكلات السلوكية والتربوية التي يعاني منها الطلاب في حياتهم الدراسية، وتكمن خطورة التسويف في الاثار السلبية الناجمة عنه، والتي لا تقتصر فقط على الجانب الأكاديمي، إنما تمتد آثاره لتشمل جميع مناحي حياة الطالب الشخصية والاجتماعية والصحية والعقلية، بل تمتد الآثار السلبية للتسويف الأكاديمي على جودة مخرجات التعلم كما يؤدي التسويف الأكاديمي إلى عديد من التأثيرات السلبية منها انخفاض جودة أداء الطالب, إعاقة التعلم، الوقوع في أخطاء عديدة في كتابة الواجبات، وعدم الالتزام بالميعاد النهائي لتسليم الواجبات، وعدم إتمام بعض التكليفات، وقد تم التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس التسويف الاكاديمي لطلاب الجامعة علي عينة قوامها (100) مفردة وهم الطلاب والطالبات بالمرحلة الجامعة بالفرقة الثالثة قسم علم النفس بكلية التربية – جامعة بني سويف، حيث أعتمدت الباحثة علي المنهج الوصفي، وأكدت النتائج انخفاض التسويف الأكاديمي لدى طلاب الجامعة، بالفرقة الثالثة - بكلية التربية – جامعة بني سويف .