المستخلص :هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على العلاقه بين اليقظة العقلية ومهارات اتخاذ القرار وكيفية التنبؤ من خلالها بمهارات اتخاذ القرار لدى طلاب الثانوية العامة , تكونت عينة الدراسة من (100) طالب من طلاب الثانوية العامة , ترواحت اعمارهم بين (17-19) , وتم استخدام مقياس اليقظة العقلية من اعداد الباحثة واسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات ذوى المستوى المرتفع والطلاب ذوى المستوى المنخفض لصالح المستوى المرتفع حيث كانت درجاتهم على مقياس اليقظة العقلية اعلى من درجات المستوى المنخفض .
سليم, عزه عبدالرؤف, محمد, أ .د/ مصطفى حسيب, & حسن, أ . د / رمضان علي. (2022). بناء وتقنين مقياس اليقظة العقلية لدى عينة من طلاب الثانوية العامة. مجلة کلية التربية, 19(114), 431-455. doi: 10.21608/jfe.2022.319205
MLA
عزه عبدالرؤف سليم; أ .د/ مصطفى حسيب محمد; أ . د / رمضان علي حسن. "بناء وتقنين مقياس اليقظة العقلية لدى عينة من طلاب الثانوية العامة", مجلة کلية التربية, 19, 114, 2022, 431-455. doi: 10.21608/jfe.2022.319205
HARVARD
سليم, عزه عبدالرؤف, محمد, أ .د/ مصطفى حسيب, حسن, أ . د / رمضان علي. (2022). 'بناء وتقنين مقياس اليقظة العقلية لدى عينة من طلاب الثانوية العامة', مجلة کلية التربية, 19(114), pp. 431-455. doi: 10.21608/jfe.2022.319205
VANCOUVER
سليم, عزه عبدالرؤف, محمد, أ .د/ مصطفى حسيب, حسن, أ . د / رمضان علي. بناء وتقنين مقياس اليقظة العقلية لدى عينة من طلاب الثانوية العامة. مجلة کلية التربية, 2022; 19(114): 431-455. doi: 10.21608/jfe.2022.319205