هدف البحث التالي إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجية لعب الأدوار على احتواء الأطفال سلوكيًا ووجدانيًا. وللتحقق من هذا الهدف، وقد تم إعداد وضبط أدوات البحث (بطاقة ملاحظة الاحتواء السلوكي والوجداني للأطفال) تم ضبطهما من خلال مجموعة من السادة المحكمين في مجال المناهج وطرق التدريس. كما تم اختيار مجموعة البحث (40) طفلًا بصورة عشوائية من بين أطفال المرحلة الثانية للروضة (مدرسة الإصلاح بمدينة ببا) بمحافظة بنى سويف. وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: تجريبية (20طفلًا) درست وفقًا لاستراتيجية لعب الأدوار، والاخرى ضابطة (20طفلًا) درست بالطريقة المعتادة. وعقب تطبيق تجربة البحث، وتحليل البيانات، أنتهي البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية ودرجات أطفال المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لأدوات البحث لصالح المجموعة التجريبية؛ مما يعنى وجود أثر لاستراتيجية لعب الأدوار على احتواء الأطفال سلوكيًا ووجدانيًا وأثرهم على تخفيف السلوك العدواني لدي الأطفال.
يسن, ايمان كمال الدين, هندي, محمد حماد, & عطية, ولاء محمد. (2023). أثر استخدام استراتيجية لعب الأدوار على الاحتواء السلوكي والوجداني لأطفال الروضة. مجلة کلية التربية, 20(117), 722-741. doi: 10.21608/jfe.2023.312614
MLA
ايمان كمال الدين يسن; محمد حماد هندي; ولاء محمد عطية. "أثر استخدام استراتيجية لعب الأدوار على الاحتواء السلوكي والوجداني لأطفال الروضة", مجلة کلية التربية, 20, 117, 2023, 722-741. doi: 10.21608/jfe.2023.312614
HARVARD
يسن, ايمان كمال الدين, هندي, محمد حماد, عطية, ولاء محمد. (2023). 'أثر استخدام استراتيجية لعب الأدوار على الاحتواء السلوكي والوجداني لأطفال الروضة', مجلة کلية التربية, 20(117), pp. 722-741. doi: 10.21608/jfe.2023.312614
VANCOUVER
يسن, ايمان كمال الدين, هندي, محمد حماد, عطية, ولاء محمد. أثر استخدام استراتيجية لعب الأدوار على الاحتواء السلوكي والوجداني لأطفال الروضة. مجلة کلية التربية, 2023; 20(117): 722-741. doi: 10.21608/jfe.2023.312614