هدف البحث إلى الكشف عن العلاقة بين التفكير الإيجابي ومفهوم الذات الأكاديمي لدى الأطفال ذوي ذوي قصور الإنتباه، هذا بالإضافة إلى التحقق من الفروق في التفكير الإيجابي ومفهوم الذات الأكاديمي تبعــــًا لمتغير النوع (ذكور - إناث). وبلغ عدد المشاركين في البحث (200) طفلا، ممن تراوحت أعمارهم ما بين (4- 6) سنوات منهم (100) من الذكور و (100) من الإناث، ولجمع البيانات، تم إعداد مقياسي التفكير الإيجابي ومفهوم الذات الأكاديمي، وأسفرت النتائج عن وجود علاقة طردية دالة احصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين التفكير الإيجابي ومفهوم الذات الأكاديمي لدى الأطفال ذوي قصور الإنتباه، كما أسفر البحث عن وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى دلالة (0.01) في التفكير الإيجابي ومفهوم الذات الأكاديمي في ضوء متغير النوع لصالح عينة الإناث، وأنه ينبئ مستوى التفكير الإيجابي بمستوى مفهوم الذات الأكاديمي لدي الأطفال ذوي قصور الإنتباه.
جعفر, طه السيد. (2023). التفكير الإيجابي كما يدركه الأطفال ذوي قصور الإنتباه وعلاقته بمفهوم الذات الأكاديمي لديهم. مجلة کلية التربية, 20(117), 906-942. doi: 10.21608/jfe.2023.311816
MLA
طه السيد جعفر. "التفكير الإيجابي كما يدركه الأطفال ذوي قصور الإنتباه وعلاقته بمفهوم الذات الأكاديمي لديهم", مجلة کلية التربية, 20, 117, 2023, 906-942. doi: 10.21608/jfe.2023.311816
HARVARD
جعفر, طه السيد. (2023). 'التفكير الإيجابي كما يدركه الأطفال ذوي قصور الإنتباه وعلاقته بمفهوم الذات الأكاديمي لديهم', مجلة کلية التربية, 20(117), pp. 906-942. doi: 10.21608/jfe.2023.311816
VANCOUVER
جعفر, طه السيد. التفكير الإيجابي كما يدركه الأطفال ذوي قصور الإنتباه وعلاقته بمفهوم الذات الأكاديمي لديهم. مجلة کلية التربية, 2023; 20(117): 906-942. doi: 10.21608/jfe.2023.311816