هدفت الدراسة إلى التعرف علي جاهزية التعليم الثانوي العام فى مصر للتعليم الهجين، ولتحقيق ذلك مرت الدراسة بمجموعة من الإجراءات تمثلت في تأصيل نظري تحليلي يشمل الإطار العام للدراسة، والإطار المفاهيمي للتعليم الثانوي العام وللتعليم الهجين، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي من خلال جمع الدراسات ذات الصلة وتحليلها والإفادة منها، وقدمت الدراسة توصيات لتحسين جاهزية التعليم الثانوي العام لتطبيق التعليم الهجين علي رأسها ما يآتي: التركيز علي أهداف رؤية مصر 2030، واستراتيجية التحول الرقمي لتكون منطلقات لاعتماد تطبيق التعليم الهجين في التعليم الثانوي العام، مراجعة السياسات التعليمية واللوائح ذات الصلة لإجراء التعديلات اللازمة عليها مع متطلبات التعليم الهجين، وإعادة تصميم المناهج والمقررات للتتناسب مع استراتيجياته، عقد الشراكات مع مؤسسات المجتمع ووزارة الاتصالات والمعلومات والتعليم العالي وقطاعات الأعمال من أجل تقديم الدعم والخدمات اللازمة لتسهيل الأخذ بنظام التعليم الهجين كنظام شامل، توفير خطة للاتصال بين كافة الأطراف المنوطة بتطبيق التعليم الهجين بالتعليم الثانوي العام.
عبدالمنعم, إبراهيم أحمد جمعة, تهامي, جمعة سعيد, & عبدالجواد, مروة عزت. (2023). "جاهزية التعليم الثانوي العام فى مصر للتعليم الهجين (دراسة تحليلية)". مجلة کلية التربية, 20(116), 519-544. doi: 10.21608/jfe.2023.298523
MLA
إبراهيم أحمد جمعة عبدالمنعم; جمعة سعيد تهامي; مروة عزت عبدالجواد. ""جاهزية التعليم الثانوي العام فى مصر للتعليم الهجين (دراسة تحليلية)"". مجلة کلية التربية, 20, 116, 2023, 519-544. doi: 10.21608/jfe.2023.298523
HARVARD
عبدالمنعم, إبراهيم أحمد جمعة, تهامي, جمعة سعيد, عبدالجواد, مروة عزت. (2023). '"جاهزية التعليم الثانوي العام فى مصر للتعليم الهجين (دراسة تحليلية)"', مجلة کلية التربية, 20(116), pp. 519-544. doi: 10.21608/jfe.2023.298523
VANCOUVER
عبدالمنعم, إبراهيم أحمد جمعة, تهامي, جمعة سعيد, عبدالجواد, مروة عزت. "جاهزية التعليم الثانوي العام فى مصر للتعليم الهجين (دراسة تحليلية)". مجلة کلية التربية, 2023; 20(116): 519-544. doi: 10.21608/jfe.2023.298523